صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

20 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

محافظات

نقابة الفلاحين تلجأ لمجلس الوزراء لرفع القيمة الإيجارية

25 فبراير 2013

كتب : ابراهيم رمضان




تصاعدت أزمة رفع القيمة الإيجارية لأراضى طرح النهر من جانب وزارة الزراعة على الفلاحين، وهددوا بتبوير الأرض وعدم زراعتها ومنع أى مسئول من دخولها، بعد أن أعلنت الحكومة محاربتهم فى أرزاقهم.
 
 
وتوالت الاتصالات أمس وأول من أمس على نقيب فلاحى مصر عبد الرحمن شكرى لمطالبته بالتدخل لدى وزير الزراعة والدكتور هشام قنديل رئيس الوزراء لرفع الظلم عن الفلاحين الذين فوجئوا برفع وزارة الزراعة للقيمة الإيجارية من 400 جنيه لـ 4 آلاف جنيه، بالرغم من أن هذه الأراضى لا يتم زراعتها إلا 9 أشهر فقط ويغمرها النهر باقى العام.
 
وقال عبد الرحمن شكرى نقيب فلاحى مصر لـ«روزاليوسف» إن إقدام وزارة الزراعة على رفع القيمة الإيجارية لأراضى طرح النهر ومطالبتهم بسدادها فى التوقيت الحالى أمر غير معقول فى ظل الأزمات التى يمر بها الفلاحون على مستوى الجمهورية من نقص السولار المطلوب لرى أراضيهم والخسائر التى تعرضت لها بعض المحاصيل منذ العام الماضى وعلى رأسها الموالح والقطن.
 
وقال شكرى إنه طلب من جميع النقباء بالمحافظات تجميع شكاوى الفلاحين المتضررين من هذه المشكلة تمهيداً لتجميعها فى مذكرة واحدة والتقدم بها لكل المسئولين بداية من وزير الزراعة، ورئيس مجلس الوزراء، ومجلس الوزراء مطالباً كافة الفلاحين المتضررين بإرسال شكاواهم للنقابة مباشرة أو لرئاسة الوزراء وعدم السكوت عن حقوقهم حتى لا تضيع .
 
 
 






الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

سَجَّان تركيا
وداعًا يا جميل!
مفاجآت فى انتظار ظهور «مخلص العالم»
«البترول» توقع اتفاقًا مع قبرص لإسالة غاز حقل «أفردويت» بمصر
ضوابط جديدة لتبنى الأطفال
الحلم يتحقق
ادعموا صـــــلاح

Facebook twitter rss