صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

13 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

سياسة

التلاوى تطلب من وزير الداخلية إحصاءات عن جرائم العنف ضد المرأة

25 فبراير 2013



التقى محمد ابراهيم وزير الداخلية بمكتبه بديوان عام الوزارة السفيرة مرفت تلاوى رئيس المجلس القومى للمرأة وذلك لبحث طلب المجلس الحصول عن إحصاءات عن جرائم العنف التى تعرضت لها المرأة فى الفترة الأخيرة لمكافحة هذه الجرائم وتحليلها والتعرف على أسبابها.

وطالب وزير الداخلية خلال اللقاء المجلس القومى للمرأة بإعداد حملة توعية للسيدات للإبلاغ عن جرائم العنف التى يتعرضن اليها، مشيرا إلى أن هناك العديد من جرائم العنف التى تقع للمرأة ولا يتم الإبلاغ عنها، فضلا عن قيام أعداد كبيرة من السيدات بتحرير محاضر والإبلاغ عن جرائم عنف ارتكبت ضدهن تم التنازل عن تلك المحاضر بسبب الضغوط الأسرية.

وأعرب وزير الداخلية عن تقديره لدور المجلس، معلنا مشاركته فى احتفال المجلس بيوم المرأة المصرية والذى يوافق 16 مارس من كل عام.

ومن جانبها، استعرضت السفيرة مرفت تلاوى مشروع القانون الذى يعكف المجلس على إعداده حاليا بتكليف من رئيس الوزراء، والذى يتصدى لجميع مظاهر العنف الذى تتعرض له المرأة، سواء فى العمل أو الشارع أو المنزل وذلك فى ظل ما تشهده مصر خلال الآونة الأخيرة من انتشار لظاهرة العنف ضد المرأة بجميع أشكاله.. مشددة على أن حل هذه الظاهرة لا يكمن فى الحل الأمنى فقط، وإنما بالعمل على تنمية المجتمع والأفراد فى جميع المجالات.

واتفق الطرفان على عدد من النقاط المهمة، وفى مقدمتها تعاون المجلس مع وزارة الداخلية من خلال أقسام حقوق الإنسان والتواصل المجتمعى المنتشرة فى مديريات الأمن بجميع المحافظات لحل مشاكل السيدات ومواجهة ظاهرة العنف، والتعاون فى مجال التدريب من خلال الدورات التدريبية التى يعقدها المجلس بجميع محافظات مصر، والتى تهدف إلى توعية المرأة بأمنها وأمن المجتمع وأسلوب التعامل مع المرأة فى الأقسام وكيفية التعامل مع وزارة الداخلية.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

روزاليوسف داخل شركة حلوان لمحركات الديزل: الإنتاج الحربى يبنى الأمن.. ويلبى احتياجات الوطن
الداخلية تحبط هجومًا لانتحارى يرتدى حزامًا ناسفًا على كمين بالعريش
أردوغان يشرب نخب سقوط الدولة العثمانية فى باريس
قصة نجاح
جبروت عاطل.. يحرق وجه طفل انتقامًا من والده بدمياط
اقتصاد مصر قادم
بدء تنفيذ توصيات منتدى شباب العالم

Facebook twitter rss