صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

25 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

محافظات

اليوم فتح باب الترشح للانتخابات الطلابية

24 فبراير 2013

كتب : محمد الشرقاوي و شيماء عدلى




بدأ المجلس القومى لحقوق الانسان تلقى طلبات عدد من طلاب السنة النهائية  بالجامعات لمراقبة الانتخابات التى تجرى خلال شهر مارس المقبل. على أن يتم تدريبهم  على كيفية مراقبة الانتخابات من خلال خوض تجربة المراقبة والمتابعة.

من جانبها تقدم 1680 طالبا وطالبة بجامعة عين شمس فى انتخابات الاتحادات الطلابية، التى أغلقت باب الترشيح، الخميس، وتشهد منافسة شرسة بين قائمة طلاب التيارات الثورية وقائمة الإخوان المسلمين فى جميع كليات الجامعة. بينما تبدأ جامعة القاهرة فتح باب الترشح اليوم الأحد ولمدة ثلاثة أيام.

وتشهد الجامعات صراعًا سياسيًا محتدما فقد اصدر حزب الوسط بيانًا اعلنوا فيه رفض اللائحة الطلابية بل رفض اتحادات الجامعات مقررين التصعيد القانونى ضدها وكانت المواد 318 على رأس هذه المواد التى تتيح للاتحادات ايقاف أى نشاط، والتأكيد على الالتزام بأعراف الجامعة دون تحديدها، كذلك ممارسة التعبير طبقا للإجراءات القانونية مما يعنى منع  توزيع المنشورات، أو إصدار جرائد حائط بأى صورة، أو جمع توقيعات، أو التظاهر أو الاعتصام داخل الجامعة بدون تصريح من الإدارة، وهى كلها أفعال يعاقب عليها الطلاب بعقوبات تصل إلى الفصل النهائى من التعليم الجامعى، متسائلين إذا فأين حرية التعبير عن الرأى التى تتحدث عنها اللائحة؟

واضاف الطلاب: إن اللائحة ستفح الباب أمام تدخل جهات غير معلومة فى هذه اللائحة فى أعمال وقرارات الاتحاد، منتقدين حرمان طلاب «الانتساب العادى» من حق الترشح للاتحادات الطلابية.

 

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

يحيا العدل
مصر محور اهتمام العالم
الدور التنويرى لمكتبة الإسكندرية قديما وحديثا!
قمة القاهرة واشنطن فى مقر إقامة الرئيس السيسى
جماهير الأهلى تشعل أزمة بين «مرتضى» و«الخطيب»
الحاجب المنصور أنقذ نساء المسلمين من الأسر لدى «جارسيا»
وزير المالية فى تصريحات خاصة لـ«روزاليوسف»: طرح صكوك دولية لتنويع مصادر تمويل الموازنة

Facebook twitter rss