صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

26 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

سياسة

قيادة أمنية: لن نسمح بإنشاء ميليشيات مسلحة لأى طرف بالدولة

22 فبراير 2013



 

 

 

 

دشن مجموعة من ممثلى الحركات والقوى السياسية والمواطنين بمحافظة القليوبية حركة شعبية باسم «إحنا أكتر» لمعاونة قوات الشرطة فى مجال التصدى للجريمة وتحقيق الانضباط فى الشارع القليوبى.

وبدأت الحركة أنشطتها بندوة عقدت بشبرا الخيمة بحضور اللواء محمد فتحى نائب مدير أمن القليوبية والعميد بلال لبيب مأمور قسم ثان شبرا الخيمة وعدد من الصحفيين والإعلاميين، وحشد من مواطنى شبرا الخيمة.

وأكد اللواء محمد فتحى نائب مدير أمن القليوبية فى كلمة له خلال الندوة أن ممارسات العهد السابق للشرطة لن تعود مرة أخرى وذلك بعد تغيير استراتيجية ومنهج العمل داخل وزارة الداخلية عقب ثورة 25 يناير مشددا على أهمية عودة الثقة بين المواطن ورجل الشرطة لتحقيق الأمن فى الشارع المصرى.

واعترف اللواء فتحى بأن محافظة القليوبية تعانى من ارتفاع فى معدلات الجريمة وهو ما حدا بالمديرية إلى عمل خطة أمنية جديدة لمواجهة ذلك الارتفاع حيث تم تقسيم مدينة شبرا الخيمة إلى قطاعين أمنيين مدعومين بضباط ومجموعات قتالية تعمل على مدار 24 ساعة بالإضافة إلى زيادة الخدمات الأمنية بالمدينة وإنشاء نقاط أمنية على مستوى المحافظة ككل لبث الشعور بالأمن فى نفوس المواطنين.

ومن جانبه أكد العميد بلال لبيب أن الشرطة هى الجهة الوحيدة الشرعية المنوط بها حفظ الأمن ومواجهة الجريمة وتطبيق القانون فى الشارع المصرى، مشددا على أن وزارة الداخلية لن تسمح بإنشاء ما يسمى بـ«الميليشيات المسلحة» التى تهدد أمن واستقرار البلاد.

وأشار العميد بلال إلى أن قوة قسم شرط ثان شبرا الخيمة تتمثل فى 28 ضابطا و500 مجند مكلفين بتوفير الأمن لثلاثة ملايين مواطن بشبرا الخيمة وبالتالى فإن الأمن لن يتحقق إلا من خلال التعاون الجاد بين المواطن ورجل الشرطة من أجل محاربة الجريمة وضبط العناصر التى تروع أمن المواطنين.

 

 

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

الأبعاد التشكيلية والقيم الروحانية فى «تأثير المذاهب على العمارة الإسلامية»
إزالة 55 تعدٍ على أراضى الجيزة وتسكين مضارى عقار القاهرة
رسائل «مدبولى» لرؤساء الهيئات البرلمانية
متى تورق شجيراتى
هؤلاء خذلوا «المو»
15 رسالة من الرئيس للعالم
الرئيس الأمريكى: مقابلة الرئيس المصرى عظيمة.. والسيسى يرد: شرف لى لقاء ترامب

Facebook twitter rss