صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

24 يناير 2019

أبواب الموقع

 

محافظات

أصحاب مصانع الطوب بكفر الزيات وزفتى يعلنون العصيان

22 فبراير 2013



المحافظات ـ مسعد رضوان وحسين فتحى ومروة فاضل ومحمد جبر

 

قررت النيابة العامة بالإسكندرية حبس 7 متهمين أربعة أيام على ذمة التحقيق وذلك إثر قيامهم بتجميع السولار داخل مستودع بدون ترخيص وبيعه فى السوق السوداء.

 

وكان ضباط شرطة التموين بمديرية أمن الإسكندرية قد تمكنوا من ضبط 7 أشخاص لقيامهم بتجميع السولار داخل مستودع «بدون ترخيص» خاص بالمتهم الأول بقصد إعادة بيعه فى السوق السوداء وبلغت كمية السولار المضبوطة داخل المستودع 27000 لتر سولار محملة على مقطورة وسيارتين.

 

وقد قررت النيابة العامة التحفظ على السيارات المضبوطة وبيع السولار المضبوط لإحدى الجمعيات التعاونية للبترول بالسعر الرسمى.

 

تصاعدت أزمة المحروقات فى المحافظات، حيث واصل أصحاب مصانع الطوب بمركزى زفتى وكفر الزيات بمحافظة الغربية أمس احتجاجاتهم على الطرق الرئيسية ضد  قرار الحكومة برفع أسعار المازوت بجانب عدم توافر المواد الخام من جراء هذه الزيادات.

 

و قام أصحاب مصانع الطوب بكفرالزيات وزفتى بقطع طرق كفرالزيات  وزفتى ـ طنطا للتعبير عن غضبهم واستيائهم الشديد من غلاء أسعار المازوت وغيره من المواد المستخدمة فى تصنيع الطوب .

 

 وفى سياق آخر أكد اللواء سعد العجمى سكرتير عام محافظة الفيوم أن حصة المحافظة تراجعت الى 350 طنًا من السولار بدلا من 800 طن يوميًا مما تسبب فى انتشار ظاهرة تهريب فى السوق السوداء  

 

وفى العريش تمكنت الأجهزة الأمنية بمحافظة شمال سيناء من ضبط صاحب محطة لتصرفه فى 62 ألف لتر من السولار والاتجار بها فى السوق السوداء .

 

 أما فى المنوفية  فتمكنت مباحث الباجور من ضبط سيارة محملة بـ 1000 لتر سولار مدعم وذلك قبل تهريبها وبيعها فى السوق السوداء تم التحفظ على الكمية وباشرت النيابة التحقيق. 

 

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

«القاهرة» محور اهتمام العالم
الرئيس فى الاحتفال بعيد الشرطة الـ67: لا صوت يعلو فوق صوت العمل والاستقرار
عمومية الجبلاية تناقش «مادة تفصيل» فى اجتماع 23 فبراير
طلاب الأول الثانوى: امتحان التاريخ جاء من درسين ويتطابق مع «المسرب»
لأول مرة.. «الفنية العسكرية» تنظم المعسكر الشتوى الدولى لتحالف الحزام والطريق لابتكارات الطيران والفضاء
كاريكاتير احمد دياب
المحافظات ترد الجميل للشرطة المصرية

Facebook twitter rss