صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

24 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

محافظات

الإضرابات الفئوية تجتاح المحافظات

21 فبراير 2013

المحافظات: أسامة فؤاد وجمالات الدمنهوري و محمد جبر ومصطفي عرفة وشهيرة ونيس وحسن الكومي وياسر محمود و محمد الاسيوطى




شهدت المحافظات عودة فوبيا الإضرابات بها مرة أخرى للمطالبة بتحقيق مطالب فئوية حيث تجمهر العشرات أمام ديوان عام محافظة الغربية أمس الذين يريدون فرص عمل ووحدات سكنية وتراخيص أكشاك وكذا المؤقتون بالتربية والتعليم والصحة للمطالبة بالتثبيت وتحسين أوضاعهم المالية، واغلق العشرات من اهالى مدينة السلوم الحدودية طريق مطروح – ليبيا ومنعوا دخول السيارات الليبية لمصر عبر المنفذ البرى اعتراضا على قرار السلطات الليبية بإغلاق المنفذ، وقطع العشرات من أصحاب مصانع الطوب بمدينة ميت غمر طريق المنصورة -القاهرة بسبب رفع الحكومة أسعار المازوت بنسبة 50%.

 
وفى الدقهلية أيضا.. أضرب العشرات من موظفى شركة هندسة الكهرباء بمركز المنزلة بمحافظة الدقهلية عن العمل وقاموا بإغلاق الشركة بالجنازير احتجاجاً على اعتداء أحد المواطنين على اثنين من زملائهم.
 
فيما واصلت أزمة نقص وقود السولار والبنزين المدعم تفاقمها بالمحافظات فى غالبية محطات المواد البترولية الأمر الذى أدى لوقوع الاشتباكات بين أصحاب وقائدى السيارات وأصحاب محطات التمويل التى لجأت بعضها لغلق أبوابها مجدداً بدعوى نفاد الكميات المطروحة.
 
وفى محافظة الغربية شهدت زحاماً كبيراً لعدة ساعات متواصلة أمام محطات بيع الوقود والمواد البترولية بمختلف مراكز ومدن المحافظة التى أدت إلى شلل الطرق وحركة سير السيارات خاصة الطريق الزراعى السريع بنطاق طنطا حتى كفر الزيات.
 
وفى قنا .. لقى سائق مصرعه وأصيب ابنه، وطالبة تصادف وجودها بالطريق بطلقات نارية بعد قيام 5 أشقاء بإطلاق النيران عليهم بقرية البراهمة بمركز قفط ودلت التحريات التى أجراها العميد أحمد عبد الغفار رئيس المباحث على أنه أثناء استقلال المجنى عليهما الأول والثانى سيارتهما الخاصة فوجئنا بقيام 5 أشخاص بإطلاق الأعيرة النارية عليهما وفروا هاربين.
 
وشهدت محافظة البحيرة خلال الآونة الأخيرة تصاعداً فى ازمة الوقود بسبب قيام بعض اصحاب المحطات بتهريب حصصهم من السولار والبنزين.
 
 كما نفدت 3500 طن سولار تم ضخها بمحطات الوقود بمدن وقرى بنى سويف لمواجهة أزمة النقص الشديد خلال ساعات بسبب تكالب السائقين والمزارعين واصحاب الجراكن على المحطات منذ منتصف ليلة أمس .
 
كما أكد سامى عزيز مدير عام تموين المحافظة: إننا فى حاجة لضعف هذه الكمية يوميا لمواجهة الطلب المتزايد على السولار من اصحاب المخابز والمزراعين والسائقين. 
 
وتمكنت مديرية أمن الإسماعيلية برئاسة اللواء محمد عيد من ضبط حوالى ربع طن سولار مدعم، على سيارة بدون لوحات فر قائدها عند مشاهدته لرجال الشرطة.
 
ووصلت إلى ميناء الإسكندرية الباخرة السنغافورية «نورد فاست» وتحمل شحنة سولار ترن حوالى 33 ألف طن .
 
وقال رئيس هيئة ميناء الإسكندرية اللواء عادل ياسين حماد: إن الباخرة قادمة من تركيا، موضحاً أنه تم تفريغ حمولتها دون معوقات، تمهيداً لضخها وتعبئتها .
 
وأكد اللواء عادل ياسين أن حركة تداول البضائع والحاوياً ومغادرة ووصول البواخر، والسفر من وإلى ميناء الإسكندرية تسير بطريقة طبيعية، خاصة مع ارتقاء مستوى الأداء ونظم العمل بجميع الإدارات .
 
وفى ذات السياق أدى الانفلات الأمنى بالمحافظات إلى وقوع العديد من المشاجرات والاشتباكات بين السائقين بسبب التسابق على أولوية تموين السيارات كما تسببت أزمة السولار أيضاً فى قيام سائقى السيارات الأجرة برفع تعريفة الركوب إلى الضعف وتوقف معظم السيارات والأتوبيسات التابعة لجمعيات تنمية المجتمع المحلى عن العمل نتيجة فشل أصحابها فى الحصول على السولار .






الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

مندوب اليمن بالأمم المتحدة: موقف مصر من قضيتنا عروبى أصيل يليق بمكانتها وتاريخها
مشروعات صغيرة.. وأحلام كبيرة
القاهرة ـــ واشنطن.. شراكة استراتيجية
«المصــرييـن أهُــمّ»
عبدالله بن زايد لـ«روزاليوسف»: المباحثات مع الرئيس السيسى كانت إيجابية للغاية
وزير الاتصالات يؤكد على أهمية الوعى بخطورة التهديدات السيبرانية وضرورة التعامل معها كأولوية لتفعيل منظومة الأمن السيبرانى
موعد مع التاريخ «مو» يصارع على لقب the Best

Facebook twitter rss