صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

20 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

الحداد: لن نسمح بتهريب أسلحة من وإلي غزة

20 فبراير 2013



أكد عصام الحداد مساعد الرئيس للشئون الخارجية ان مصر لن تتسامح مع تدفق الاسلحة المهربة من قطاع غزة وإليه حيث يؤدي ذلك الي زعزعة الاستقرار في سيناء، موضحًا أنها سبب إغراق القوات المصرية لأنفاق تحت الحدود الاسبوع الماضي.

وقال لـ«رويترز»: «نحن لا نريد أن نري هذه الانفاق تستخدم كسبل غير مشروعة للتهريب سواء الاشخاص أو الاسلحة التي يمكن ان تلحق ضررا فعليا بالامن المصري».

وأضاف ان قبضة إسرائيل علي قطاع غزة تراخت بصورة كبيرة بعد الاتفاق الذي توسطت فيه مصر وانهي القتال بين اسرائيل وحركة حماس في نوفمبر الماضي. وخففت مصر القيود الحدودية للسماح بدخول مواد البناء، خاصة من قطر.

وقال الحداد «الان يمكننا القول ان الحدود مفتوحة الي حد جيد-ولا يزال من الممكن تحسين ذلك- وانه يسمح بدخول احتياجات شعب غزة، وسمح بدخول مواد البناء للمرة الاولي.

وأضاف وعلي الجانب الآخر لا نود ان نري تهريب اسلحة عبر هذه الانفاق سواء الي (مصر) او منها بسبب ما نراه الان في سيناء ولقد ضبطنا بالفعل في انحاء مصر اسلحة ثقيلة يمكن استخدامها بطريقة خطيرة جدا».

كما قتل 16 من قوات حرس الحدود المصرية في اغسطس في هجوم لمتشددين في سيناء قرب الحدود مع غزة وهو حادث أصاب المصريين بصدمة وسلط الضوء علي الفوضي في سيناء.

وأوضح ان مرسي سيحترم بدقة معاهدة السلام مع اسرائيل وان التعاون اليومي مع اسرائيل مستمر كالمعتاد برغم عدم وجود اتصالات علي المستوي الرئاسي.

وعن مدي وجود تهديدات لأمن مصر من متشددي القاعدة قال الحداد انه لا وجود بمصر للقاعدة ولا لجماعات متصلة بها ولا لعملياتها. لكنه قال ان أفكارها المتطرفة لا تعرف حدودا.

وقال «الجميع يلاحظ ان كمية الاسلحة المهربة في انحاء المنطقة زادت بالفعل بصورة كبيرة منذ انهيار جيش (الزعيم الليبي الراحل معمر) القذافي.. هذا شيء مزعج حقا لانك لا تعرف من سيحصل علي هذه الاسلحة. وعندما تري ان هناك صواريخ مضادة للطائرات داخل مصر واسلحة مضادة للدبابات داخل مصر.. فستسأل: من يفعل ذلك ولماذا».

 

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

خطة وزارة قطاع الأعمال لإحياء شركات الغزل والنسيج
السيسى فى الأمم المتحدة للمرة الـ5
20 خطيئة لمرسى العياط
توصيل الغاز الطبيعى لمليون وحدة سكنية بالصعيد
إعلان «شرم الشيخ» وثيقة دولية وإقليمية لمواجهة جرائم الاتجار بالبشر
«كلنا واحد» فى الواحات لمساعدة المواطنين.. والأهالى: تحيا مصر
مصر تحارب الشائعات

Facebook twitter rss