صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

20 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

وزير الخارجية يشارك في المنتدي العربي الروسي.. اليوم

20 فبراير 2013

كتب : حماده الكحلي




تبدأ في العاصمة الروسية موسكو  اليوم اجتماعات المنتدي العربي الروسي علي مستوي وزراء الخارجية بمشاركة الترويكا العربية المشكلة من «العراق ولبنان ومصر والكويت»  بالإضافة إلي الأمين العام لجامعة الدول العربية نبيل العربي ووزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف. وقال المستشار نزيه النجاري نائب المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية: «إن المنتدي العربي الروسي تم إطلاقه في عام 2009 بمبادرة من الجامعة العربية  بهدف تطوير العلاقات بين الدول العربية وروسيا  وإجراء مشاورات منتظمة حول جميع القضايا الاقليمية والدولية التي تهم الجانبين العربي والروسي .

وأوضح المستشار نزيه النجاري أن الإجتماعات ستتطرق إلي جميع القضايا ذات الاهتمام المشترك بما في ذلك  الأزمة السورية والقضية الفلسطينية .

ولفت المستشار نزيه النجاري الي أنه فيما يختص بالقضية الفلسطينية فإن هذا الموضوع يأتي علي رأس الاهتمامات المصرية والعربية  منوها إلي أهمية أن يتم طرح هذا الموضوع كأولوية علي الساحة الدولية في المرحلة المقبلة . وفيما يخص تطورات الوضع في سوريا والموقف المصري منها  أعاد نائب المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية التأكيد علي أن مصر تدعم تطلعات الشعب السوري في التغيير  وأن هناك حاجة لوجود مسار سياسي بجانب ما يحدث علي الأرض .

 

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

لا إكـراه فى الدين
الملك سلمان: فلسطين «قضيتنا الأولى» و«حرب اليمن» لم تكن خيارا
كاريكاتير أحمد دياب
الاتـجـاه شـرقــاً
السيسى: الإسلام أرسى مبادئ التعايش السلمى بين البشر
الأموال العامة تحبط حيلة سرقة بضائع شركات القطاع الخاص
بشائر الخير فى البحر الأحمر

Facebook twitter rss