صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

17 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

سياسة

العريان: التشريع لن يشغلنا عن هموم المواطن ..السادات: يجب وقف «مفرخة» القوانين الإخوانية

20 فبراير 2013

كتب : نادية شابور




قال د.عصام العريان نائب رئيس حزب الحرية والعدالة، الذراع السياسية لجماعة الإخوان المسلمين، زعيم الأغلبية بمجلس الشوري أن العمل التشريعي لن يشغل النواب عن هموم المواطنين وحاجات الجماهير التي سيناقشها النواب من أجل الوصول لتوصيات واقتراحات للسلطة التنفيذية، وفي مقدمتها هموم (بورسعيد) المدينة الباسلة المرابطة المجاهدة، وجميع مدن القناة.

وأضاف العريان في تصريح له أمس أمام مجلس الشوري  ولجانه عمل تشريعي كبير، يحتاج إلي جهد وتفرغ لإنجاز مهام تكمل مسيرة بناء مؤسسات الدولة، مشيرًا إلي أن «التعديلات الواجبة علي قانون الانتخابات ملزمة كما وردت في حكم المحكمة الدستورية العليا». وأوضح أن هناك قوانين في مجلس الشوري كقانون الصكوك سيرفع الحرج الشرعي عن شعب مؤمن بتحريم الربا الوارد في كل الأديان للخروج من حالة الاضطرار، مضيفًا أن القانون يوفر آلية تمويل جديدة تخفف من عجز الموازنة وعبء خدمة الديون المتراكمة.

ويسمح بالبدء في إنجاز مشروعات تنموية وخدمية لكل المحافظات، .

وفي المقابل أكد محمد أنور السادات رئيس حزب الإصلاح والتنمية أن التخوف الذي أبداه من إسناد سلطة التشريع لمجلس الشوري تحول إلي حقيقة مفزعة، بعد حكم المحكمة الدستورية العليا بعدم دستورية أول قانون يخرج من المجلس «قانون الانتخابات البرلمانية».

وطالب السادات توقف ماكينة التشريع بمجلس الشوري فورًا لحين انعقاد مجلس النواب بعدما ثبت بالفعل أن المجلس يفتقد القدرة علي القيام بمهمة التشريع كما ينبغي.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

السيسى يتسلم رسالة من نظيره الغينى.. ويؤكد: التعاون مع إفريقيا أولوية متقدمة فى السياسة المصرية
«السياحيون «على صفيح ساخن
واحة الإبداع.. «عُصفورتى الثكلى»
قرض من جهة أجنبية يشعل الفتنة بنقابة المحامين
كاريكاتير
إحنا الأغلى
كوميديا الواقع الافتراضى!

Facebook twitter rss