صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

15 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

الأخيرة

نشطاء مواقع التواصل: اللهم اضرب الإخوان بالسلفيين وأخرجنا من بينهم مسلمين

20 فبراير 2013

كتبت : مروة فتحي




أثارت إقالة الدكتور خالد علم الدين مستشار الدكتور محمد مرسى رئيس الجمهورية من منصبه، ثم استقالة الدكتور باسم الزرقا القيادى بحزب النور من مؤسسة الرئاسة تضامنا مع «علم الدين»، ردود أفعال واسعة على صفحات التواصل الاجتماعى «فيس بوك» و«تويتر» معتبرين ذلك نهاية ما يسمى بـ«شهر العسل» بين الإخوان والسلفيين حيث شن العديد من رواد الموقع والنشطاء التعليقات الساخرة والنكات على حزب النور والإخوان المسلمين.

ودشن بعض نشطاء تويتر هاشتاج بعنوان «الإخوان النور» عبروا خلاله عن فرحتهم بانتهاء شهر العسل بين الإخوان والسلفيين لأنها أخرجت تجارة الدين من المعادلة، وأطلقوا  تعليقات ساخرة من بينها «دلوقتى بيقطعوا فى بعض سياسيا بكرة يتخانقوا على مين دقنه أطول»، و«الهيئة الرئاسية للسينما تقدم أقوى الأفلام المسيئة للإسلام الإخوان -  النور»، و«يا داخل بين الأفعى وصاحبتها ما ينوبك إلا لسعتها»، و«فى النهاية أحب أقول للإخوان والسلفيين طير إنت»، «اللهم أضرب الإخوان بالسلفيين وأخرجنا منهم مسلمين»، «خربتوها وتتخانقوا على تلها».

كما علق النشطاء على تصريح خالد علم الدين بأنه لم يعين أحدا من عائلته بـ«الكلام ليكى يا جارة»، وسيقاتل الإخوان حتى آخر سلفى، و«ماشوفوهومش وهم بيسرقوا..شافوهم وهم بيتقاسموا»، متسائلين عبر تعليقاتهم «اللى عايز يدخل الجنة فى الانتخابات الجاية ينتخب مين فيكوا؟ ولا هتقسموها دى كمان وتعملوا حدود وتأشيرات؟».

وأكد رواد الموقع أن الانتخابات هى السبب الرئيسى فى المعركة بين الجانبين قائلين: «الانتخابات بتعمل أكتر من كده.. والإخوان بيحاولوا يوقعوا حزب النور قدام السلفيين وبيحاولوا يصعدوا الجماعة الإسلامية وحزب الوطن، و«حزب النور علّم على الإخوان لأنهم طماعين... ودا درس للجميع إن الإخوان غدارين، ومن الممتع أن الحكومة والسياسيين المصريين بيفضحوا بعض وينشروا غسيلهم اللى مش نضيف قدام الناس وعلى الهوا عادى يعنى».

 

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

شباب يتحدى البطالة بالمشروعات الصغيرة.. سيد هاشم.. وصل للعالمية بالنباتات العطرية
اكتشاف هيكل عظمى لامرأة حامل فى كوم أمبو
بسمة وهبة تواصل علاجها فى الولايات المتحدة الأمريكية
كاريكاتير أحمد دياب
المنتخب الوطنى جاهز غدا لاصطياد نسور قرطاج
استراتيجية مصر 2030 تعتمد على البُعد الاقتصادى والبيئى والاجتماعى
مهرجان الإسكندرية السينمائى يكرم محررة «روزاليوسف»

Facebook twitter rss