صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

18 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

محافظات

إلغاء المنطقة الصناعية بالمطرية وتسكين العشوائيات

20 فبراير 2013

كتب : بشير عبدالرءوف




 

 

أعلنت محافظة القاهرة عن وضع مخطط جديد لأحياء القاهرة الشمالية من خلال خرائط حديثة حددت كل عقار وعدد سكانه لاعتماد المخطط النهائى للمنطقة بزيادة عرض الشوارع وإلغاء المنطقة الصناعية بالمطرية وتقسيم لإستخدام المناطق إلى سكنى وسياحى وحدائق، كما تم الانتهاء من رسم خريطة سياحية جديدة لجميع مناطق القاهرة السياحية وإعادة تخطيطها لتعظيم الاستفادة منها.

هذا ما أكده عصام رضوان نائب محافظ القاهرة للمنطقة الشمالية.. وأشار إلى أنه تم حصر جميع العقارات الواجب إزالتها فى أحياء المنطقة للخطورة الداهمة وتقدر بــ220 عقارًا وتوفير مساكن بديلة لها.

ولفت عصام إلى أنه سيتم توقيع بروتوكول مع بيت زكاة المال الكويتى لإنشاء 20 عمارة سكنية تخصص لقاطنى العشوائيات، وطرح أراض سوق الغلال للاستثمار، وبحث حالة الأراضى والمستثمرين فى حكر أبو دومة التى كان من المقرر الانتهاء من تطويرها بنهاية عام 2009 ولم يتم تنفيذها وتوفير 1500 فرصة عمل للشباب وإنشاء 3 آلاف غرفة سكنية.

وأشار إلى أنه ضد فكرة إقصاء رؤساء الأحياء لصالح فصيل سياسى بعينه أو انتماءات ذات توجه، وأنه من الأفضل أن تتم الاستفادة بالخبرات الحالية والإبقاء عليهم، وأنه عندما اضطر لتعيين رئيس حى جديد لحى حدائق القبة لجأ إلى وزارة التنمية المحلية التى قامت بتعيين لواء جيش كان رئيسا لمدينة أبو رديس وليس محسوبا على أى فصيل سياسى وليست له أى توجهات أخرى.

 

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

الزوجة: «عملّى البحر طحينة وطلع نصاب ومتجوز مرتين.. قبل العرس سرق العفش وهرب»
حكم متقاعد يقوم بتعيين الحكام بالوديات!
الجيش والشرطة يهنئان الرئيس بذكرى المولد النبوى
حتى جرائم الإرهاب لن تقوى عليها
البنت المنياوية والسحجة والتحطيب لتنشيط السياحة بالمنيا
تعديلات جديدة بقانون الثروة المعدنية لجذب الاستثمارات الأجنبية
50 مدربًا سقطوا من «أتوبيس الدورى»!

Facebook twitter rss