صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

26 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

محافظات

زراعة مليون فدان فى 5 مناطق جديدة

20 فبراير 2013

كتب : ابراهيم رمضان




قال الرئيس التنفيذى لهيئة التعمير والتنمية الزراعية، الدكتور على إسماعيل: إن الحكومة لم تنته بعد من مناقشة وإقرار نظام حق الانتفاع فى طرح الأراضى الصالحة للمشروعات الزراعية والخدمية والتصنيع الزراعى على الشركات والأفراد. وأن جميع أشكال التصرف فى الأراضى تتوقف على استقرار الحالة الأمنية».

 

وكشف إسماعيل عن أن الاجتماع المقبل لمجلس هيئة التعمير ـ الأحد المقبل ـ سيناقش الآليات النهائية لطرح الأراضى بنظام حق الانتفاع، تمهيدا لعرضها على مجلس الوزراء واستصدار مشروع قانون بها، كما سيناقش إعادة طرح الأراضى التى أعلن عن بيعها بالمزاد العلنى للمزارعين والشركات بمناطق مثل توشكى وسيناء والعلمين.

وأوضح فى تصريحات صحفيه» أمس أن الحالة الأمنية غير المستقرة دعتنا للتراجع عن طرح الأراضى للبيع بالمزاد العلنى، ما سيجعلنا نطالب فى الاجتماع المقبل لمجلس الهيئة وزارة الداخلية بتوفير غطاء أمنى كاف لطرح مساحات من الأراضى بالمزاد.

وأضاف أن الاجتماع سيواصل بحث ما تم الاتفاق عليه بخصوص خطة استزراع مليون فدان فى خمس مناطق، كل منطقة منها تسمح باستصلاح وزراعة وإقامة مشروعات صناعية زراعية على امتداد 200 ألف فدان، وتوزيعها على المواطنين والشركات.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

رسائل «مدبولى» لرؤساء الهيئات البرلمانية
الأبعاد التشكيلية والقيم الروحانية فى «تأثير المذاهب على العمارة الإسلامية»
هؤلاء خذلوا «المو»
15 رسالة من الرئيس للعالم
لمسة وفاء قيادات «الداخلية» يرافقون أبناء شهداء الوطن فى أول أيام الدراسة
الاستثمار القومى يوقع اتفاق تسوية 500 مليون جنيه مع التموين
الرئيس الأمريكى: مقابلة الرئيس المصرى عظيمة.. والسيسى يرد: شرف لى لقاء ترامب

Facebook twitter rss