صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

25 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

وزير البترول يبحث مع رؤساء الشركات استقرار العاملين وجذب المستثمرين

19 فبراير 2013

كتب : كمال عامر




عقد المهندس أسامة كمال وزير البترول والثروة المعدنية اجتماعًا مع رؤساء هيئة البترول والشركات القابضة للغاز والبتروكيماويات ووكلاء وزارة البترول ورؤساء ونواب ومساعدي شركات بترول القطاع العام والمشترك الاستثماري.

 

حيث قام الوزير باستعراض آخر المستجدات في المشهد السياسي الداخلي والخارجي وتأثيره علي الوضع السياسي والاقتصادي والاجتماعي المصري والتحديات المترتبة علي هذه الأوضاع.

وفيما يتعلق بأوضاع قطاع البترول استعرض وزير البترول الإصلاحات الإدارية والمالية التي تمت مؤخرًا لتحقيق الاستقرار بين العمالة في قطاع البترول من خلال وضع إطار عام  للنظم الإدارية والمالية، مؤكدًا ضرورة استمرار قيادات البترول ورؤساء الشركات في التواصل مع العاملين واستمرارية شرح المستجدات والقضايا ذات الاهتمام المشترك لإيضاح الحقائق المجردة والقضاء علي الشائعات والمعلومات غير الدقيقة، كما أوضح الوزير أسباب ودوافع تطبيق الحد الأقصي والأدني للأجور للإدارة العليا من مستوي مساعد إلي رؤساء هيئة البترول والشركات القابضة ونواب ورؤساء الشركات البترولية.

وأكد الوزير أهمية تفعيل عمل اللجنة العليا لتأهيل الكوادر بقطاع البترول لإعداد القيادات البترولية واستمرارية الدفع بهذه القيادات الشابة في مختلف المواقع البترولية.

وأشار الوزير إلي أن هناك فرصًا جيدة أمام شركات التصميمات والمقاولات والصيانة البترولية والتوسع في تنفيذ المشروعات في العديد من الدول الأفريقية والعربية بعد الخبرات المكتسبة في تنفيذ مشروعات خارج مصر، وطالب هذه الشركات بتطوير سياستها التسويقية للوصول مباشرة إلي هذه الأسواق، وطرح الوزير رؤية لدراسة إنشاء شركة قابضة لشركات المقاولات البترولية بغرض التركيز وتجميع هذه الأنشطة في كيان مستقل يمكنها من الانطلاق لهذه الأسواق وفتح آفاق جديدة لإيرادات وعائدات قطاع البترول.

كما استعرض الوزير عددًا من النواحي الفنية المتعلقة بأنشطة البحث والاستكشاف والإنتاج والتحديات التي تواجه شركات الإنتاج لزيادة  معدلات الإنتاج والتعاون مع الشركات العالمية العاملة في مصر، مؤكداً تفهم الشركاء الأجانب للظروف المؤقتة التي تمر بها مصر حاليًا والتي لا تزال تمثل لهم فرصًا استثمارية واعدة في الفترة القادمة.

واستمع الوزير خلال اللقاء إلي آراء وأفكار القيادات البترولية المشاركة في الاجتماع في حوار مفتوح حول العديد من القضايا البترولية حيث طرح  الحاضرون رؤاهم وأفكارهم وملاحظاتهم حول العديد من القضايا البترولية.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

الحاجب المنصور أنقذ نساء المسلمين من الأسر لدى «جارسيا»
وزير المالية فى تصريحات خاصة لـ«روزاليوسف»: طرح صكوك دولية لتنويع مصادر تمويل الموازنة
الدور التنويرى لمكتبة الإسكندرية قديما وحديثا!
جماهير الأهلى تشعل أزمة بين «مرتضى» و«الخطيب»
قمة القاهرة واشنطن فى مقر إقامة الرئيس السيسى
يحيا العدل
مصر محور اهتمام العالم

Facebook twitter rss