صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

15 ديسمبر 2018

أبواب الموقع

 

محافظات

الشهابى: رئيس الشورى يدير المجلس بطريقة العزبة..وفهمى يرد: قرأت اللائحة قبل أن تولد!

30 ابريل 2012

كتب : ابراهيم جاب الله




شهدت جلسة مجلس الشورى أمس مشادة حادة بين الدكتور أحمد فهمى رئيس المجلس والنائبين ناجى الشهابى وصلاح الصايغ. عندما اعترض الشهابى على عدم حضور الوزراء للجلسة التى تناقش تنمية الساحل الشمالى الغربى.
 
 
وقال الشهابى إن الجلسة يجب أن تعقد بحضور الحكومة ممثلة فى الوزراء وليس مندوبين عنهم كما يحدث الآن.
 
واعترض الشهابى على خلو جدول الأعمال من أسماء النواب مقدمى طلبات المناقشة وشاركه الصايغ فى الاعتراض وقررا الانسحاب من الجلسة، وعقب فهمى قائلا ما قاله الشهابى على غير الحقيقة لأن الحكومة موجودة ممثلة فى مندوبى الوزراء كما أن الجدول تم توزيعه على النواب جميعهم.
 
 
وبعد 10 دقائق عاد النائبان إلى الجلسة مرة أخرى وهو ما اعترض عليه النواب وطالبوا باعتذار النائبين أولا وتصويت الجلسة على عودتهما طبقا للائحة.
 
 
فرد الشهابى قائلا: من حقى العودة للجلسة وما يقوله النواب غير لائحى، فمن حقى الاحتجاج فعقب رئيس المجلس قائلا: «احتجاجك غير صحيح فهذه المرة الثانية التى ترفع فيها صوتك».
وقال النائب سيد حزين رئيس لجنة الزراعة : النائب له أن يعترض ويخرج من الجلسة ولكن لا يعود الا بعد موافقة المجلس هى «مش سايبة» فرد الشهابى «كلام الز   ميل غير لائحى أنا من حقى الدخول مرة أخرى».
 
وقال فهمى موجها حديثه للصايغ والشهابى إن المجلس غير موافق على عودتكما فأنت تتحدث مئات المرات دون إذن يجب أن تعتذرا أولا فالشهابى يعطل إجراءات المجلس وهذا إخلال بالجلسة فأنا قرأت اللائحة قبل أن «تولد أنت» فالشهابى يريد أن يصنع فرقعات إعلامية كل يوم ولن أعطيه هذه الفرصة.
 
 
ونجح النواب فى إخراج الشهابى بصعوبة وقال عقب خروجه من القاعة: إن المجلس ليس «عزبة لأحد فرئيس المجلس بيدير عزبة حسب الهوى والمزاج».
 
 
 
 






الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

سـلام رئاسى لـ«عظيمات مصر»
«خطاط الوطنية»
«مملكة الحب»
«جمـّال» وفتاة فى اعترافات لـ«الداخلية»: ساعدنا المصور الدنماركى وصديقته فى تسلق الهرم الأكبر
واحة الإبداع.. لا لون الغريب فينا..
هوجة مصرية على لاعبى «شمال إفريقيا»
أيام قرطاج ينتصر للإنسانية بمسرح السجون

Facebook twitter rss