صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

18 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

الأخيرة

البنك الدولي يمول مسابقة مصرية لحل مشكلة المرور

19 فبراير 2013



اختتمت أول مسابقة من نوعها حول ابتكار تطبيقات لحل مشكلة المواصلات بالقاهرة بمنح أول جائزة لأحد تطبيقات الهاتف المحمول المصممة لمساعدة سائقي السيارات علي ما يلاقونه من مشكلات علي الطرق وفي صيانة سياراتهم التي تبلغ قيمتها 3 آلاف دولار بالإضافة إلي ترشيح الابتكار للمشاركة في المسابقة الدولية خاصة لتطبيقات الهاتف المحمول خلال المؤتمر العالمي للمحمول في برشلونة عام 2013.

وقال هارتيج شيفر المدير القطري لمكتب البنك الدولي في مصر واليمن وجيبوتي، في بيان صحفي، إنه تم تصفية 23 فريقا إلي عشرة متسابقين في المرحلة النهائية للمسابقة التي مولها البنك الدولي من أجل وضع أفضل الحلول التكنولوجية لواحدة من المشكلات العديدة ذات الصلة بتحديد الاتجاهات وسط زحام القاهرة الشديد.

وأضاف «شيفر» أن المسابقة ضمت العديد من المبدعين في معالجة التحديات التي تواجه قطاع المواصلات، منوها بأنه تم التعاون مع خبراء مصريين متخصصين في مجال التكنولوجيا جنبا إلي جنب مع أصحاب المصلحة والخبراء في النقل والتنمية الحضرية حيث تم وضع 23 تطبيقا من تطبيقات الهاتف المحمول.

وتابع أن «مسابقة القاهرة لتطبيقات المواصلات تمثل نموذجا عظيما للابتكار المحلي النابع من مستوي القاعدة إلي المستويات الأعلي والقادر علي إكمال عمليات الإقراض التقليدية التي يساندها البنك الدولي، لافتا إلي أن المسابقة جرت بالتعاون بين البنك الدولي ووزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ووزارة النقل ومجتمع التكنولوجيا المصري.. من جانبه، قال وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات المصري عاطف حلمي: إن مسابقة تطبيقات المواصلات بالقاهرة تعد فرصة للشباب المصري ليبتكر ويبدع في مبادرة منه للمساهمة في مواجهة التحديات الاجتماعية والاقتصادية الحالية ولتحفيز وتنمية روح ريادة الأعمال لديهم واعطائهم الفرصة ليكونوا جزءا فعالا ومنتجا في هذا الوطن.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

الرئيس يرعى مصالح الشعب
16 ألف رياضى يتنافسون ببطولة الشركات ببورسعيد
466 مليار جنيه حجم التبادل التجارى بين «الزراعة» والاتحاد الأوروبى العام الماضى
فى معرض الفنانة أمانى فهمى «أديم الأرض».. رؤية تصويرية لمرثية شعرية
مستــر مشـاكـل
الأهلى حيران فى خلطـة «هـورويا»
الطريق إلى أوبك

Facebook twitter rss