صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

17 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

سياسة

التيار الشعبى ينفى انسحاب صباحى من «الإنقاذ».. واجتماع لمناقشة لقاء الكتاتنى

19 فبراير 2013

كتب : نهي حجازي




 

 

 

 

 

نفت مصادر بالتيار الشعبى انسحاب حمدين صباحى الممثل التيار من جبهة الانقاذ الوطنى على خلفية المشادات الأخيرة التى شهدتها الجبهة بسبب تصريحات عمرو موسى وبعض القيادات حول عدم توافقهم  وصباحى بسبب إصرار الأخير على اسقاط نظام مرسى والدعوة لانتخابات رئاسية مبكرة ومن ثم عدم خوض انتخابات مجلس الشعب المقبلة حتى لا يضفوا على النظام الحالى شرعية.

وأكدت المصادر أن التيار الشعبى ينقسم لفريقين فيما يتعلق بموقفه من جبهة الانقاذ اتجاه مثله الشباب أعضاء المكتب التنفيذى وهم يرفضون بالأغلبية الاستمرار فى عضوية الجبهة ويرون ضرورة الانسحاب منها بينمنا يرى مجلس الأمناء ضرورة الاستمرار فى عضوية الجبهة التى أصبحت تمثل ثقلًا فى الشارع السياسي، لا ينبغى الانسحاب منه وضرورة تقويم أداء الجبهة فى الاتجاه الثوري.

بينما تعقد جبهة الانقاذ اجتماعًا بعد غد لمناقشة الحوار الذى عقد مؤخرًا بين د. محمد البرادعى منسق الجبهة ود. السيد البدوى رئيس حزب الوفد، ود. سعد الكتاتنى رئيس حزب الحرية والعدالة لمناقشة موقف  الجبهة من كيفية بدء حوار شامل بين الأحزاب كافة بما فى ذلك حزب الحرية والعدالة على أن يجرى الحوار بين الأحزاب بعيدًا عن مؤسسة الرئاسة حتى يكون ملزمًا لجميع أطرافه من الأحزاب بالتوازى مع مبادرة حزب النور التى طرحت على الرئاسة مؤخرًا.

 

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

تطابق وجهات النظر المصرية ــ الإفريقية لإصلاح المفوضية
«الدبلوماسية المصرية».. قوة التدخل السريع لحماية حقوق وكرامة المصريين بالخارج
الحكومة تستهدف رفع معدل النمو لـ%8 خلال 3 سنوات
الاستثمار فى التنوع البيولوجى يخدم الإنسان والأرض
ندرك المعنى الحقيقى لأسطورة الخطيب
6 مكاسب حققها الفراعنة فى ليلة اصطياد النسور
بشائر مبادرة المشروعات الصغيرة تهل على الاقتصاد

Facebook twitter rss