صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

24 مارس 2019

أبواب الموقع

 

سياسة

التيار الشعبى ينفى انسحاب صباحى من «الإنقاذ».. واجتماع لمناقشة لقاء الكتاتنى

19 فبراير 2013

كتب : نهي حجازي




 

 

 

 

 

نفت مصادر بالتيار الشعبى انسحاب حمدين صباحى الممثل التيار من جبهة الانقاذ الوطنى على خلفية المشادات الأخيرة التى شهدتها الجبهة بسبب تصريحات عمرو موسى وبعض القيادات حول عدم توافقهم  وصباحى بسبب إصرار الأخير على اسقاط نظام مرسى والدعوة لانتخابات رئاسية مبكرة ومن ثم عدم خوض انتخابات مجلس الشعب المقبلة حتى لا يضفوا على النظام الحالى شرعية.

وأكدت المصادر أن التيار الشعبى ينقسم لفريقين فيما يتعلق بموقفه من جبهة الانقاذ اتجاه مثله الشباب أعضاء المكتب التنفيذى وهم يرفضون بالأغلبية الاستمرار فى عضوية الجبهة ويرون ضرورة الانسحاب منها بينمنا يرى مجلس الأمناء ضرورة الاستمرار فى عضوية الجبهة التى أصبحت تمثل ثقلًا فى الشارع السياسي، لا ينبغى الانسحاب منه وضرورة تقويم أداء الجبهة فى الاتجاه الثوري.

بينما تعقد جبهة الانقاذ اجتماعًا بعد غد لمناقشة الحوار الذى عقد مؤخرًا بين د. محمد البرادعى منسق الجبهة ود. السيد البدوى رئيس حزب الوفد، ود. سعد الكتاتنى رئيس حزب الحرية والعدالة لمناقشة موقف  الجبهة من كيفية بدء حوار شامل بين الأحزاب كافة بما فى ذلك حزب الحرية والعدالة على أن يجرى الحوار بين الأحزاب بعيدًا عن مؤسسة الرئاسة حتى يكون ملزمًا لجميع أطرافه من الأحزاب بالتوازى مع مبادرة حزب النور التى طرحت على الرئاسة مؤخرًا.

 

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

د. إبراهيم العسال أستاذ الحضارة يرصد: أمهات الأمراء والسلاطين فى التاريخ الإسلامى «السيدة قاسم» كان لها دورًا بارزًا فى صعود نجم أحمد بن طولون
انطلاق حوار «التعديلات الدستورية».. والشعب سيد قراره
خطر على العالم
الأمهات.. أبطال فى مواجهة السرطان
النقيب عمر عطيتو «الفدائى»
الصناعة: إجراءات عاجلة لوقف تضخم الفاتورة الاستيرادية
وداعًا لـ«الكاش»

Facebook twitter rss