صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

13 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

«قنديل» لمحافظ الإسكندرية: لماذا لم تتم إزالة العقار المنهار؟!

18 فبراير 2013



كتب ـ إبراهيم جاد والإسكندرية علي بدر ونسرين عبد الرحيم

تابع الدكتور هشام قنديل رئيس مجلس الوزراء تداعيات حادث انهيار عقار بمنطقة محرم بك بالإسكندرية، وأجري اتصالاً عاجلاً بمحافظ الإسكندرية من أجل الوقوف علي الأسباب التي أدت إلي انهيار العقار، ومتابعة عمليات إنقاذ السكان من تحت الأنقاض.

وقد وجه رئيس الوزراء بعرض تقرير فوري عن أسباب انهيار العقار.. كما طلب من محافظ الإسكندرية تقديم تقرير عن توجيهاته السابقة بالقيام بحملة تفتيش شاملة من جانب الأجهزة التنفيذية ومجال الأحياء بالمحافظة، لتنفيذ قرارات الإزالة والترميم الصادرة بشأن العقارات المخالفة.. للحيلولة دون تكرار تلك الحوادث في المستقبل.

في السياق ذاته قامت القوات المسلحة ممثلة في المنطقة الشمالية العسكرية بالدفع بعدد من المعدات الثقيلة للمساهمة في رفع أنقاض العقار المنهار بمنطقة محرم بك بالإسكندرية صباح أمس ومحاولة البحث عن ناجين واستخراج الجثث.

كما تم الدفع بعربات إسعاف وإطفاء وتشكيل دوريات عسكرية لتنظيم الحركة بمنطقة الحادث.

وكان وكيل وزارة الصحة بالإسكندرية قد أعلن أن حادث انهيار العقار أسفر عن وفاة سيدة تدعي أمل توفيق عبدالرحيم وإصابة خمسة آخرين بإصابات مختلفة تم نقلهم للمستشفي الرئيسي الجامعي.

وأضاف: إن المصابين هم محمد أحمد حسن «27 عاماً» وأبوبكر حسن علي «69 عاماً» وفاطمة إبراهيم محمد «57 عاماً» ومحمد أبوبكر علي «24 عاماً» وشيماء أبوبكر علي «31 عاماً».

وقال: إن سيارات الإسعاف وعددها 7 سيارات تواجدت لتأمين موقع الحادث الساعة الخامسة وخمسين دقيقة صباحاً، وتم التعامل مع الموقف من خلال نقل المصابين إلي المستشفي الرئيسي الجامعي لتلقي العلاج اللازم.

يذكر أن العقار المنكوب يقع في تقاطع شارع عرفان مع شارع محسن بمنطقة محرم بك بحي وسط الإسكندرية ويتكون من ثلاثة طوابق وصدر له قرار ترميم ولم يتم تنفيذه.

وألقت قوات الأمن القبض علي المقاول المسئول عن أعمال الإنشاء في العقار المجاور لعقار محرم بك المنكوب، وكشفت التحقيقات التي أجراها ضباط وحدة مباحث القسم مع المتهم أنه يمتلك رخصة بناء لعقار مجاور للعقار المنكوب.

وتبين من التحريات قيام المتهم بطلب شراء العقار المنكوب من الأهالي لكنهم رفضوا وقام بأعمال هدم في عقار مجاور له، مما أسفر عن سقوط العقار.

وكشفت التحقيقات أن المقاول كان يمتلك رخصة لهدم وبناء العقار المجاور، ولكن لم تكن هناك آليات لضمان قيام عملية الهدم بشكل فني يحافظ علي سلامة العقار المجاور خاصة أنه بناء قديم.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

روزاليوسف داخل شركة حلوان لمحركات الديزل: الإنتاج الحربى يبنى الأمن.. ويلبى احتياجات الوطن
الداخلية تحبط هجومًا لانتحارى يرتدى حزامًا ناسفًا على كمين بالعريش
الصحة 534 فريقًا طبيًا لمبادرة الـ100 مليون صحة ببنى سويف
جبروت عاطل.. يحرق وجه طفل انتقامًا من والده بدمياط
قصة نجاح
اقتصاد مصر قادم
أردوغان يشرب نخب سقوط الدولة العثمانية فى باريس

Facebook twitter rss