صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

18 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

الأخيرة

«سنحيا بلا بوسترات».. حملة لإزالة أبوإسماعيل على «الفيس بوك»

30 ابريل 2012

كتب : مروة فتحي




أطلق مجموعة من نشطاء موقع التواصل الاجتماعى «الفيس بوك» حملة لإزالة بوسترات حازم أبوإسماعيل» التى تنتشر فى كل ربوع مصر وتغطى جدران الشوارع المختلفة، حتى أنها أصبحت البضاعة الرائجة فى ميدان التحرير بالإضافة إلى الميداليات والمنتجات التى تحمل صورته واسمه رغم استبعاده من انتخابات الرئاسة بعد ثبوت حمل والدته للجنسية الأمريكية، وعبروا عن استيائهم الشديد من كثرة انتشارها بشكل مستفز.
 
 
الحملة جاءت تحت عنوان «سنحيا بلا بوسترات أبوإسماعيل»، وحث الأدمنز رواد الصفحة على الفيس بوك على إزالة البوسترات التى تقع فى طريقهم أو لصق عليها بوسترات للمرشحين الذين يناصرونهم، وانتقدت الحملة كثرة انتشار بوسترات المرشح المستبعد من سباق الرئاسة حيث كتب أحد المشاركين على صفحة الحملة أن المبالغ التى أنفقت على هذه «البوسترات» فقط كفيلة ببناء الكثير من المدارس والمستشفيات فى القرى المصرية التى تحتاج للدعم المادى وكفيلة أيضا بكفالة الكثير من الأسر الفقيرة على مدار شهور.
 
 
وقام بعض رواد الفيس بوك بعمل تصاميم ساخرة تفيد بأن «بوسترات» حازم أبوإسماعيل أصبحت تتواجد داخل ثلاجات بيوتهم ومع أنجلينا جولى والرئيس الأمريكى باراك أوباما وعلى قنوات ميلودى وعلى القمر، حتى أنها ظهرت على كرسى القاضى بعد نطقه بحكم استبعاده من سباق الرئاسة.
 
واللافت للانتباه قيام أفراد الحملات الرئاسية للمرشحين فى بعض المحافظات بلصق بوسترات مرشحيهم فوق بوسترات أبوإسماعيل، عقب استبعاده، فى إشارة منهم إلى طى تلك الصفحة.
فيما وجهت حركة «امسك فلول قنا» من خلال صفحتها على «الفيس بوك» رسالة لعمرو موسى، المرشح لرئاسة الجمهورية، ردًا على تصريحاته «بأنه سيجعل مصر قطعة من أوروبا خلال 100 يوم» بأن أى رئيس قادم لمصر يحتاج لمدة عام كامل فى إزالة بوسترات الشيخ حازم أبوإسماعيل.
 
 
 
 
 






الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

«الدبلوماسية المصرية».. قوة التدخل السريع لحماية حقوق وكرامة المصريين بالخارج
6 مكاسب حققها الفراعنة فى ليلة اصطياد النسور
تطابق وجهات النظر المصرية ــ الإفريقية لإصلاح المفوضية
بشائر مبادرة المشروعات الصغيرة تهل على الاقتصاد
حل مشكلات الصرف الصحى المتراكمة فى المطرية
الحكومة تستهدف رفع معدل النمو لـ%8 خلال 3 سنوات
الفارس يترجل

Facebook twitter rss