صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

19 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

الأخيرة

نشطاء «فيس بوك»: مدارس الشاطر تغير النشيد الوطنى.. و«التعليم» تنفى

18 فبراير 2013

كتبت : منيرفا سعد




تداولت مواقع التواصل الاجتماعى معلومات عن قيام مدرسة «جنى دان» الدولية الإسلامية للغات فى المعادى والمملوكة لخديجة خيرت الشاطر بتغيير النشيد الوطنى إلى نشيد جهادى يقوله التلاميذ كل صباح والذى يقول: «بلادى بلادى اسلمى وانعمى سأرويك حين الظما من دمى ورب العقيدة لن تهزمى ومن أكمل الدين للمسلمين سنحمى الجبال وتلك التلال ويحيا الجهاد يكتب النصر للمسلمين». وتساءل المتداولون عن دور الوزارة فى هذه الكارثة خاصة ان الزى الذى تفرضه المدرسة على الطالبات هو عبايات «جينز» ذات أكمام واسعة، مؤكدين أن المدرسة لا تسمح للأطفال الذكور بإرتداء بنطلون فوق الركبة حتى لا تظهر عورتهم!

 

وأكدت المقالة التى كتبتها هالة برعى إحدى النشطاء، وتم تداولها انه تم تغيير جزء فى كتاب اللغة العربية للصف الثالث الابتدائى حيث تم تبديل الجزء الخاص بالاستماع إلى الموسيقى فى أوقات الفراغ إلى أنهم يحبون الاستماع إلى القرآن فى وقت الفراغ.

 

على الجانب الرسمى أكد السيد سويلم، وكيل وزارة التعليم بالقاهرة، أن هناك متابعة شبه يومية للمدرسة المذكورة نافيا تبديل النشيد الوطنى بنشيد آخر.

 

وأشار «سويلم» إلى أن الزى المدرسى معتاد من الأعوام السابقة ولم يطرأ عليه أى تغيير مؤكدا أن المتابعة تدرس جميع أوضاع المدرسة.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

البنت المنياوية والسحجة والتحطيب لتنشيط السياحة بالمنيا
«المجلس القومى للسكان» يحمل عبء القضية السكانية وإنقاذ الدولة المصرية
تعديلات جديدة بقانون الثروة المعدنية لجذب الاستثمارات الأجنبية
حتى جرائم الإرهاب لن تقوى عليها
الزوجة: «عملّى البحر طحينة وطلع نصاب ومتجوز مرتين.. قبل العرس سرق العفش وهرب»
حكم متقاعد يقوم بتعيين الحكام بالوديات!
الجيش والشرطة يهنئان الرئيس بذكرى المولد النبوى

Facebook twitter rss