صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

23 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

سياسة

وقفة سلفية الأربعاء للإفراج عن معتقل العباسية .. ومطالبات بالسماح للمفرج عنهم بممارسة السياسة

18 فبراير 2013

كتب : محمود محرم




أعلنت الجبهة السلفية عن أسفها فى استمرار ظلم الأحرار فى مصر التى ثارت لحريتها وحرية كل أبنائها وأجيالها، داعية إلى وقفة يوم الأربعاء 20 فبراير من الساعة العاشرة صباحا أمام المحكمة العسكرية شارع 28 فى الحى العاشر من مدينة نصر للتضامن مع آخر معتقلى العباسية إبراهيم عبدالسلام.

 

وأكدت الجبهة فى بيان لها أن إبراهيم عبدالسلام تم القبض عليه فى غمرة ومع ذلك اتهم بأنه كان يطلق النار على الجنود من فوق مئذنة مسجد النور بالعباسية مشيرة إلى أنه تعرض للتعذيب وهو حاليا فى سجن وادى النطرون بعد الحكم عليه بالسجن 5 سنوات.

 

وأشارت الجبهة إلى أنها كونت هيئة للدفاع عنه برئاسة الأستاذ خالد المصرى عضو المكتب السياسى للجبهة السلفية التى استأنفت ضد الحكم.

 

يأتى ذلك فى الوقت الذى طالب فيه محمد حسان المتحدث الرسمى لحزب البناء والتنمية الذراع السياسية للجماعة الإسلامية من الرئيس محمد مرسى إصدار قرار رئاسى بالعفو عن من يقضون عقوبات تكميلية لأعضاء الجماعة وقال حسان إن أغلب أعضاء الجماعة الإسلامية وعلى رأسهم عبود الزمر وطارق الزمر قد حوكما أمام قضاء استثنائى وقضوا مدة العقوبة كاملة ومدد إضافية ولكن مازالا سجينين تحت قانون العقوبات التكميلية والتى تتمثل فى عدم ممارسة ومشاركة أى أعمال سياسية تتعلق بالوطن.

 

نفى حسان وجود طارق الزمر على رأس قائمة الحزب الانتخابية وذلك لعدم استعادة الوضع القانونى له الذى يسمح بذلك والحزب لم ينته بعد من وضع الأسماء حتى الآن.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

الأنبا يؤانس: نعيش أزهى عصورنا منذ 4 سنوات
المصريون يستقبلون السيسى بهتافات «بنحبك يا ريس»
شكرى : قمة «مصرية - أمريكية» بين السيسى وترامب وطلبات قادة العالم لقاء السيسى تزحم جدول الرئيس
الاقتصاد السرى.. «مغارة على بابا»
شمس مصر تشرق فى نيويورك
تكريم «روزاليوسف» فى احتفالية «3 سنوات هجرة»
55 قمة ثنائية و 9 جماعية عقدها «السيسى» على هامش أعمال الجمعية العامة

Facebook twitter rss