صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

24 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

سياسة

47 إصابة حصيلة مليونية «كش ملك» بالقاهرة والمحافظات

17 فبراير 2013

كتب : هبة فرغلي




أعلن د.خالد الخطيب رئيس الإدارة المركزية للرعاية الحرجة والعاجلة عن اصابة 47 شخصا جراء الاشتباكات التي وقعت بتظاهرات الجمعة الماضية بالقاهرة وبعض المحافظات الأخري، مشيرا إلي خروج جميع المصابين من المستشفيات بعد تحسن حالتهم عدا 12 مصابا فقط تحت العلاج.

وقال الخطيب إنه قد اصيب 22 شخصا بمحيط قصر القبة محافظة القاهرة تم نقلهم الي مستشفيات الزيتون التخصصي ومنشية البكري والوطني والدمرداش، فيما اصيب 21 شخصا بمحافظة الغربية وتم علاجهم بمستشفيات السنطة العام والمحلة العام، بينما توجد حالتا اصابة بمحافظة بني سويف تم تحويلهما الي مستشفي الواسطي، وحالة اصابة واحدة بكل من محافظة الجيزة ومحافظة الدقهلية.

ولفت الي أن هناك حالة وفاة واحدة بمحافظة الغربية اثر تصادم سيارة بشخص اثناء المظاهرة.

كانت المحافظات قد شهدت احتجاجات ضد الرئيس مرسي وجماعته وردد متظاهرو السويس «إحنا بندفن في الجثامين وهما في حفلة دوللي شاهين» في تظاهرات حاشدة بشوارع المحافظة مطالبين بالقصاص العادل للشهداء.

كما حمل المتظاهرون لافتات عدة كتب عليها «إخوان كاذبون ـ الشعب يريد اسقاط النظام ارحل طول ما دم المصري رخيص يسقط يسقط أي رئيس ـ طول ما المصري بيتهان يسقط يسقط أي نظام ـ عبدالناصر قلها زمان الاخوان ملهومش أمان».

وفي الفيوم.. حاول بعض الشباب المنتمين للإخوان بمدينة إطسا الاشتباك مع المتظاهرين الذين ينتمون للقوي الثورية والأحزاب السياسية أثناء عرضهم أفلاما تسجيلية مساء أمس الأول عن كفاح الزعيم الراحل جمال عبد الناصر التي كان ينتقد فيها جماعة الإخوان المسلمين ومقاطع فيديو للرئيس مرسي ومرشد الجماعة د.محمد بديع وهم يرددون الشعارات المطمئنة للجماهير وسط ضحك وسخرية من أبناء المدينة. ورفع شباب حزب الوفاق الوطني صور الزعيم الراحل جمال عبد الناصر وجابوا بها ميدان إطسا حيث أشعلت هذه الصور حماس المواطنين الذين طالبوا بتكرار عرض خطب عبد الناصر التي تنتقد سياسة الإخوان المسلمين.

وطالب أبناء المدينة بانسحاب أي عناصر إخوانية من ميدان إطسا حتي لا يفتك شباب المدينة بهم خاصة أن الجماعة والرئيس مرسي هما سبب الأزمات التي تمر بها مصر حاليا وقد شارك بجانب شباب الثورة شباب منتمون لحزب النور السلفي الذين يرفضون سياسة الرئيس مرسي.

كما قام شباب حركة 6 أبريل بتنظيم مسيرة سلمية أمام مديرية أمن الفيوم مطالبين بالقصاص من مقتل محمد الجندي داخل أحد معسكرات الأمن المركزي وعزل ومحاكمة وزير الداخلية الذي تسبب في مقتل العديد من المتظاهرين أمام قصر الاتحادية وبعض محافظات الوجه البحري.

وقد فرض شباب الإخوان المسلمين حراسة مشددة علي مقر حزب الحرية والعدالة بمدينة إطسا خوفا من قيام المتظاهرين بالاعتداء عليه كما فرضت قوات الأمن طوقا أمنيا لمنع احتكاك المتظاهرين بأعضاء الحرية والعدالة.

وفي البحيرة.. أصيب الملازم اول محمود عبد المؤمن الضاهر بكسر في عظمة المشطة الخامسة باليد اليسري وبخدوش بظهر اليد اليمني أثناء قيامه بالمشاركة مع قوات الامن بمنع متظاهرين بشارع عبد السلام الشاذلي امام مبني المحافظة من اشعال النيران باطارات الكاوتش ورشق المحافظة بالطوب والحجارة مما تسبب في كسر زجاج مبني مركز المعلومات المجاور للمحافظة وتمكنت المباحث الجنائية من ضبط 5 من مثيري الشغب.

وفي المنيا نظم مجموعة من الشباب المنتمين لحركة "اعتقونا" والتحالف الشعبي وحزب التحالف الاشتراكي سلسلة بشرية أمام مبني مديرية الامن للتنديد بانتهاكات الشرطة ضد المتظاهرين والمواطنين مطالبين محاكمة وزير الداخلية.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

مندوب اليمن بالأمم المتحدة: موقف مصر من قضيتنا عروبى أصيل يليق بمكانتها وتاريخها
مشروعات صغيرة.. وأحلام كبيرة
القاهرة ـــ واشنطن.. شراكة استراتيجية
«المصــرييـن أهُــمّ»
عبدالله بن زايد لـ«روزاليوسف»: المباحثات مع الرئيس السيسى كانت إيجابية للغاية
وزير الاتصالات يؤكد على أهمية الوعى بخطورة التهديدات السيبرانية وضرورة التعامل معها كأولوية لتفعيل منظومة الأمن السيبرانى
موعد مع التاريخ «مو» يصارع على لقب the Best

Facebook twitter rss