صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

26 مارس 2019

أبواب الموقع

 

سياسة

ارتفاع ضحايا أحداث بورسعيد لـ42 وألتراس المصري يعلن العصيان المدني

17 فبراير 2013

كتب : محمد الغزاوى




ارتفع عدد ضحايا الأحداث الأخيرة في بورسعيد إلي 42  شهيدًا بعد وفاة محمود النحاس أحد مصابي الأحداث متأثرًا بجراحه في مستشفي المعادي العسكري عصر أمس.

وشيع الجثمان بعد وصوله بورسعيد عقب صلاة الظهر من مسجد مريم.. ورفع المشيعون لافتات «يا بلدي يا حزينة الإخوان قتلوا المدينة» تقدم الجنازة أهالي الفقيد والقوي  الشعبية ومجموعات أولتراس النادي المصري وعدد من أسر شهداء الأحداث.

وأعلن ائتلاف طلاب بورسعيد الخروج صباح اليوم من المدارس للمطالبة بالقصاص لشهداء ومصابي الأحداث وأكد الائتلاف ان التظاهرة ستنطلق في الثامنة صباحًا من عدة مدارس: بورسعيد وبورفؤاد بالزي المدرسي للانضمام إلي التظاهرة الرئيسية من مدرسة بورسعيد الثانوية العسكرية.

وأعلنت  رابطة «الجرين ايجلز» للنادي المصري ببورسعيد في بيان علي صفحتها الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك» أمس.. العصيان المدني الكامل بالمدينة حتي  ترجع حقوق بورسعيد وكرامة أبنائها المهدرة.

وأكدت القوي الثورية بالمحافظة إعلان الاعتصام بميدان الشهداء اعتبارًا من بدء العصيان تضامنًا مع الالتراس وأهالي الشهداء والمصابين والمحبوسين في قضية بورسعيد.

ومن جانبه حذر مصدر عسكري من استغلال بعض الحركات والتيارات الثورية طلاب المدارس من اشعال الفتنة والتأثير علي الوضع الأمني داخل المحافظة.. وأكد المصدر  أن القوات المسلحة علي تواصل مستمر بأسر الشهداء من خلال ممثليها ولجنة الحكماء لتلبية مطالبهم من خلال اللواء أحمد وصفي قائد الجيش الثاني الميداني الذي يرفعها إلي الفريق عبد الفتاح السيسي وزير  الدفاع والقائد العام للقوات المسلحة.

وشدد المصدر علي ضرورة ان القوات المسلحة تحذر كل من يحاول استغلال القضية في تنفيذ مخططات تخريبية بالمحافظة.

 

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

اليونيسكو تكرم الباحثة المصرية منة الصيرفى لتميزها فى مجال البحث العلمى
مورينيو: زهقت من الكلام عن «ميسى» و«رونالدو»
حلاوتهم تحكى 4 مشاهد لنجاتها من حادث الدرب الأحمر الإرهابى
فرقة كورية تغنى «3 دقات» بالعربية
متجر بريطانى يوظف لصوصا لسرقته
كراكيب
ع الماشى

Facebook twitter rss