صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

26 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

سياسة

رئيس حزب "الثورة المصرية".. قانون الانتخابات الجديد «تفصيل» للإخوان علي طريقة «أحمد عز»

17 فبراير 2013



رفض د. طارق زيدان رئيس حزب الثورة المصرية اجراء الانتخابات البرلمانية في ظل حكومة د. هشام قنديل موضحًا أن اقتحام ذلك سيكون بمثابة الأمر الكارثي وأشار في حواره مع «روزاليوسف» إلي ان الشارع لم يعد واثقًا في هذه الحكومة ويري أن اقامة الانتخابات في عهدها أمر غير مطمئن.

ووصف زيدان قانون انتخابات مجلس النواب الجديد بأنه قانون فصل علي مقاس جماعة الإخوان المسلمين كما كان يحدث مع الحزب الوطني في إطار تعديل الدوائر وتوسيعها وتضييقها حسب مرشحي الحرية والعدالة ومدي شعبيتهم في الدوائر.

■ كيف تقيم أداء الرئيس محمد مرسي كأول رئيس منتخب بعد ثورة شعبية؟

- أري انه فرق كثيرًا عن «حسني مبارك» فهو أسوأ في التعامل مع المتظاهرين والأيام القادمة ستشهد المزيد من العنف لو استمر الوضع علي ما هو عليه، ولكن يعد الدماء التي طالت بهذا الشكل ارتفع سقف المطالب برحيل الدكتور مرسي لأنه فقد شرعيته والحزب أصدر بياناً يدين فيه العنف طاب بمحاكمة «مرسي» مثلما حاكمنا «مبارك» طالما سالت دماء المصريين.

■ هناك اتهامات لحزبكم أنكم من فلول الحزب الوطني المنحل؟

- هذه افتراءات من جماعة الإخوان المسلمين بسبب ظهورنا بشكل قوي في الأحداث كل أعضاء الحزب من شباب 25 يناير ولا يوجد أي عضو من أعضاء الوطني المنحل، وموقف الحزب السياسي هو ضد الظلم وضد قانون العزل السياسي إلا لمن يثبت عليه تهم الفساد، فنحن حزب مكون من 11 ائتلافًا ثوريًا.

■ هل حصلتم علي الإشهار من لجنة شئون الأحزاب بتوفير التوكيلات المطلوبة؟

- نعم حصلنا علي الإشهار في الانتخابات البرلمانية السابقة منذ أكثر من عام ونصف العام، ولم نشارك في هذه الانتخابات بسبب أحداث محمد محمود الأولي حيث فضلنا التواجد في الشارع، وكانت النتيجة وضع جدول زمني حقيقي لنقل السلطة من المجلس العسكري.

■  كيف تنظرون إلي انتخابات مجلس النواب القادم؟

- نري أن الانتخابات لابد أن تؤجل في ظل الظروف التي نعيشها والأجواء السياسية المشحونة، وعدم استكمال أهداف الثورة وتردي الحالة الاقتصادية ولذلك لا بدمن تشكيل حكومة جديدة تكون حكومة إنقاذ وطني بدلًا من الحكومة المتأخونة لأن كل ذلك يؤجج عدم إقامة انتخابات برلمانية نزيهة لعدم وجود استقرار يجعل الناخب مطمئنًا في التوجه لصناديق الاقتراع

■ ما رأيك في قانون الانتخابات الجديد الذي وضع داخل مجلس الشوري؟

- أري أنه قانون مفصل للجماعة للإخوان المسلمين ،وضع دون اتفاق جميع القوي السياسية ولابد من تغييره كل هذه الأجواء تؤدي بالطبع إلي المقاطعة، طريقة وضع القانون ثم تعديل الدوائر هي نفس طريقة الحزب الوطني وأحمد عز وهذا ما يتبعه حزب الحرية والعدالة الذي يفصل القانون حسب مرشحيه وشعبيتهم في الكتل الانتخابية من عدمه خاصة في مناطق الدلتا والصعيد، فهم يرصدون المناطق التي فقدوا فيها شعبيتهم ويفصلون القانون علي هذا الأساس.

 

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

الحاجب المنصور أنقذ نساء المسلمين من الأسر لدى «جارسيا»
وزير المالية فى تصريحات خاصة لـ«روزاليوسف»: طرح صكوك دولية لتنويع مصادر تمويل الموازنة
الدور التنويرى لمكتبة الإسكندرية قديما وحديثا!
جماهير الأهلى تشعل أزمة بين «مرتضى» و«الخطيب»
قمة القاهرة واشنطن فى مقر إقامة الرئيس السيسى
يحيا العدل
مصر محور اهتمام العالم

Facebook twitter rss