صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

17 يونيو 2019

أبواب الموقع

 

الأخيرة

عودة «إيلات» برفع علم إسرائيل فى قناة السويس يخلق أزمة على «فيس بوك»

17 فبراير 2013

كتب : مروة مظلوم




أثار فيديو متداول على مواقع التواصل الاجتماعى فيس بوك وتويتر استياء عديد من الشباب بعد أن ظهر بالفيديو عبور مدمرتين حربيتين إسرائيليتين ضمن قافلة الجنوب القادمة من البحر الأحمر، وفى طريقهما للبحر المتوسط، إحداهما ترفع العلم الإسرائيلى علانية، ما اثار حفيظة الشباب هو قيام القطع البحرية الإسرائيلية للمرة الأولى منذ سنوات برفع علمها الإسرائيلى وخرقها لما اعتادت عليه السفن الإسرائيلية أثناء عبور المجرى الملاحى المصرى بسبب المخاوف الأمنية.

وقد وصف إبراهيم دشتى أحد مستخدمى «فيس بوك» الخبر بأنه السابقة الأولى منذ عام 1979 أى منذ عصر السادات معبرا عن دهشته من عدم جرأة إسرائيل على الإقدام على هذا التصرف فى عصر مبارك لكنها قامت به فى عهد الإخوان.

وعلق عمرو توفيق على موقع تويتر قائلًا: الوحدات البحرية الإسرائيلية عبرت القناة قبل كده أكتر من مرة، دى مش أول مرة ومصر لا تملك منع أى دولة من المرور فى قناة السويس.

يذكر أن عبور ايلات وكيدون للمجرى الملاحى المصرى هو الثانى فى أقل من 4 شهور حيث عبرت المدمرتان القناة فى 29  أكتوبر 2012 ، وفقًا لاتفاقية القسطنطينية الخاصة بعبور السفن، لكنها المرة الأولى التى يرفع فيها العلم الإسرائيلى على المدمرة «إيلات» أثناء عبورها قناة السويس وهو ما استفز شعور المصريين حتى أن عجوزًا حاول رشقها بالحجارة أثناء العبور إلا أن قوات الأمن منعته.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

المهندس على الشربانى رئيس مجلس إدارة شركة تبارك العقارية لـ«روزاليوسف»: مليار دولار تكلفة إعمار العراق.. وليبيا 80 مليارا وفقًا لتقارير البنك الدولى
%15 نسبة نمو قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات فى 9 شهور
مصر ركيزة أمن واستقرار الشرق الأوسط
وزير الداخلية يتفقد تأمين المنتدى الإفريقى بشرم الشيخ
«واشنطن» لا تثق فى «أردوغان»
رئيس الوزراء يعقد اجتماعاً لمتابعة توافر السلع وضبط أسعارها
الناقد والأكاديمى الأردنى غسان عبد الخالق: استعجال الشهرة وبريق الجوائز آفة المبدعين العرب

Facebook twitter rss