صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

16 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

الأخيرة

حرية غاندى بـ 115 ألف جنيه إسترلينى

17 فبراير 2013



بيعت رسالة كتبها المهاتما غاندى فى مزاد علنى بإنجلترا بمبلغ يفوق التوقعات والتقديرات التى وضعها المثمنون لهذه الرسالة حيث بيعت الرسالة بمبلغ 115 ألف جنيه إسترلينى بينما كان سعرها المتوقع من 10 إلى 15 ألف جنيه إسترلينى.

وتعود الرسالة إلى الفترة التى كان فيها غاندى محتجزا من قبل القوات البريطانية عام 1943 ويطالب فيها بإطلاق سراحه.

وأكد ريتشارد ويست وود بروكس، مسئول دار مزادات مولوكس فى مقاطعة شروبشاير بإنجلترا، أن سعر البيع يعد رقما قياسيا عالميا بالنسبة لرسالة كتبها القائد الهندي، وأن الرسالة التى بيعت فى مزاد لودلو كانت مملوكة لأحد الرجال بالهند الذى كان مناضلا من أجل الحرية مع غاندى.

وأضاف أن بائع الرسالة رجل كهل قرر بيعها من أجل إعالة أسرته، وأن هذه الرسالة كمستند يحمل عنوان معسكر ديتنشن وتاريخ 26 أكتوبر 1943، تعد رسالة بالغة الأهمية من غاندى لتباع فى مزاد.. لأنها تؤرخ للمفاوضات السرية من أجل استقلال الهند، ووجه غاندى فى هذه الرسالة نداء للمسؤولين بالحكومة الهندية التى كانت تابعة لبريطانيا وقتها من أجل تحريره ورفاقه.

وأكدت شركة المزادات ومقرها فى مدينة تشيرش ستريتون أنه بعد إضافة قسط تأمين البيع للرسالة الذى تبلغ نسبته 17 بالمئة.. فإن سعرها سيصل إلى 134 ألفا و550 جنيه إسترلينى، كانت دار المزادات قد شهدت العام الماضى بيع تشكيلة متنوعة من مقتنيات غاندى بينها نظارته الطبية وكتاب صلوات.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

السيسى يتسلم رسالة من نظيره الغينى.. ويؤكد: التعاون مع إفريقيا أولوية متقدمة فى السياسة المصرية
كوميديا الواقع الافتراضى!
واحة الإبداع.. «عُصفورتى الثكلى»
إحنا الأغلى
«السياحيون «على صفيح ساخن
كاريكاتير
مصممة الملابس: حجاب مخروم وملابس تكشف العورات..!

Facebook twitter rss