صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

15 ديسمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

إحراق دار مناسبات مسيحية بالفيوم

17 فبراير 2013

كتبت : ميرا ممدوح - الفيوم : حسين فتحي




 

 شهدت قرية سرسنا  بمركز طامية بالفيوم  مساء أمس الأول أحداثا مؤسفة بعد اندلاع اشتباكات ومناوشات بين مسلمين وراعى كنيسة قبطى

 

بدأت الأحداث بسبب مشادات كلامية بينهما تطورت إلى اشتباكات بالحجارة وكرات المولوتوف وإحراق المحتويات الخشبية لدار مناسبات مسيحية بقرية سرسنا بمركز طامية بالفيوم.

انتقلت قوات الأمن إلى منطقة الأحداث وقامت بفرض كردون أمني بين الطرفين وعززت من الخدمات الأمنية أمام دار مناسبات الشهيد مارى جرجس تخوفا من اقتحامها.

كان اللواء سعد زغلول مدير أمن الفيوم  قد تلقى اخطارا من العميد احمد خير الله مأمور مركز شرطة طامية بوجود بلاغ من الأهالى بنشوب المشاجرة .

وانتقلت قوة أمنية إلى مكان الحادث، حيث تبين حدوث المشاجرة بين راعى الكنيسة ماتوترسى حبيب والمسئول عن دار المناسبات المقامة بها جمعية خيرية للأقباط مشهرة برقم 347 لسنة 2000 وحسين سعد كامل وأبنائه وأولاده.

يذكر ان مساحة الكنيسة 200م، وتم بناؤها فى أوائل الثمانينيات من القرن الماضي، وتخدم ما يزيد على 180 أسرة مسيحية.

فى السياق ذاته أدان تحالف شباب الثورة  الاعتداءات التى وصفها بـ«البربرية» على دور العبادة المسيحية. 

وقال التحالف «نشارك مع شركاء الثورة والدم إخوتنا فى الوطن جراء الاعتداءات الطائفية الممنهجة ضدهم التى من هدفها إقصاؤهم من المشهد السياسى والوطنى واثناؤهم عن المشاركة فى ثورتنا المجيدة.

واضاف فى بيان له: «ان تحالف شباب الثورة يُحمل من يشغل منصب الرئيس الآن مسئولية حماية مواطنيه وعليه ان لم يكن جديراً بذلك.. فسوف يقوم التحالف بدعوة شبابة وكل الثوار الشرفاء لحماية شركاء الدم والارض، مؤكدا أن جميع الشرائع السماوية وضعت الدور العبادة قدسة خاصة.

 

 

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

سـلام رئاسى لـ«عظيمات مصر»
«خطاط الوطنية»
«مملكة الحب»
«جمـّال» وفتاة فى اعترافات لـ«الداخلية»: ساعدنا المصور الدنماركى وصديقته فى تسلق الهرم الأكبر
واحة الإبداع.. لا لون الغريب فينا..
هوجة مصرية على لاعبى «شمال إفريقيا»
أيام قرطاج ينتصر للإنسانية بمسرح السجون

Facebook twitter rss