صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

22 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

محافظات

اشتباكات بـ «السنج والمطاوى» بمحطات البنزين.. وأسطوانة البوتاجاز بـ 30جنيها

30 ابريل 2012



كتب: حسين فتحي وعبده محمد ومصطفي عرفه وشيرين الفقي ومحمد مبروك
 
تجددت أزمة البنزين والسولار بالمحافظات بعد الهدوء الملحوظ الذى شهده عدد كبير من المحافظات خلال اليومين الماضيين، حيث امتدت الطوابير أمام محطات التموين بالفيوم وتسببت فى تعطل حركة المرور، كما شهدت محطة تموين العتامنة بمركز إطسا اشتباكات بالعصى والسنج بين ثلاثة من أصحاب السيارات والعاملين بالمحطة بسبب محاولة سائقى السيارات اختطاف مسدس تموين السولار بالقوة.
 
وأكد عادل أنور مدير الرقابة التموينية بتموين الفيوم أنه تم ضبط سيارة نقل رقم 6589 ف ا س قيادة محمود عبدالبارى وهى تحمل 3400 لتر بنزين 80 أثناء محاولة تهريبها إلى محافظة المنيا.
 
وفى الشرقية وصل سعر الاسطوانة مابين 25 إلى 30 جنيها والأهالى يعانون الأمرين من أجل تغيير أسطواناتهم، بينما قطع المئات من أهالى قرية المسلمية بصان الحجر طريق صان الحجر الجمالية احتجاجا على عدم توافر الأسطوانات.
 
من جانبه قال عطية أبوالعينين مدير التجارة الداخلية: «إنه تم ضبط 429 أسطوانة بوتاجاز تستخدم فى المحلات والمزارع، كما تم ضبط 3 سيارات محملة بـ2600 لتر بنزين 80 وسولار من إحدى المحطات ليتم بيعها فى السوق السوداء».
 
وفى الغربية تمكنت مباحث التموين من ضبط 700 لتر سولار مدعم بسيارة قبل تهريبها للسوق السوداء وتم التحفظ على المضبوطات وحرر محضر وأخطرت النيابة التى تولت التحقيق.
 
وفى بنى سويف أكد ممدوح الغندور مدير عام مديرية التموين والتجارة الداخلية أن حصة المخابز من السولار يتم توزيعها بالكامل يوميا على مستوى جميع مدن وقرى المحافظة وأن كل مخبز يتسلم حصته من السولار فى حضور مفتش تموين ومندوب من الهيئة العامة للبترول تحت إشراف إدارة الأزمات بالمحافظة.
 
واوضح عصمت مصطفى مدير إدارة تموين مركز الفشن والذى شهد إضراب أصحاب المخابز عن العمل لمدة يوم كامل الأسبوع قبل الماضى بحل المشكلة بمركز ومدينة الفشن عن طريق اصطحاب موظف من إدارة التموين لصاحب المخبز إلى محطة الوقود حتى يحصل على حصته كاملة.
 
وفى قنا ارتفعت أسعار صفيحة البنزين 80 إلى 45 جنيها بعد اختفائه فى محطات التموين وظهوره بكثافة فى السوق السوداء.
كما تمكنت قوة الكمين الثابت بمدخل الطريق الصحراوى فقط القصير أمام مركز قفط من ضبط السيارة 8940 نقل قنا بمقطورة رقم 66 و المحملة بكمية 167 ألف لتر سولار أثناء تفريغ كمية من السولار فى 12 جركن على السيارة.. 40281 وتم إحالتهما للنيابة للتحقيق.






الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

20 خطيئة لمرسى العياط
آلام الإنسانية
26 اتحادًًا أولمبيًا يدعمون حطب ضد مرتضى منصور
توصيل الغاز الطبيعى لمليون وحدة سكنية بالصعيد
السيسى فى الأمم المتحدة للمرة الـ5
إعلان «شرم الشيخ» وثيقة دولية وإقليمية لمواجهة جرائم الاتجار بالبشر
مصر تحارب الشائعات

Facebook twitter rss