صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

22 اكتوبر 2018

أبواب الموقع

 

ثقافة

أخبار ثقافية

17 فبراير 2013



■ أصدرت الهيئة المصرية العامة للكتاب العدد الحادى عشر من مجلة «المجلة» برئاسة أسامة عفيفى، وتأتى افتتاحية العدد بقلم على الراعى عن قاهرة الاربعينيات، ويحكى د. عاصم الدسوقى قصة يهود مصر من المعيشة المشتركة بين أهالى مصر عبر التاريخ إلى تعظيم ذاتهم الدينية على حساب الوطن الواحد، إضافة لملف خاص عن الذكرى الـ 38 لرحيل كوكب الشرق أم كلثوم، كما يضم العدد حوارا مع الفنان التركى حياتى توسونر أستاذ فن الأبرو المستقى من روحانيات الإسلام.

 

 

■ أعلنت د. كاميليا صبحى مديرة المركز القومى للترجمة عن القائمة القصيرة لجائزة الشباب التى تضم ثلاثة أعمال هى رواية «الذرة الرفيعة الحمراء» للصينى مويان الحائزة على جائزة نوبل 2012 ترجمة د. حسانين فهمى مدرس الأدب المقارن و الترجمة بكلية الألسن جامعة عين شمس، ورواية «الكون فى راحة اليد» للنيكاراجوية جيوكوندا بيلى التى صدرت نسختها العربية عن سلسلة الجوائز بالهيئة العامة للكتاب، وترجمها عن الاسبانية الروائى والمترجم أحمد عبد اللطيف، وكتاب «المرأة الثالثة» للفيلسوف والمفكر جيل ليبوفيتسكى ترجمته عن الفرنسية المترجمة دينا مندور.

 

 

■ يستقبل معرض الإسكندرية للكتاب الذى تنظمه مكتبة الإسكندرية بالاشتراك مع اتحاد الناشرين المصريين عددا من المشاركات العربية والدولية منها الإمارات والكويت وتايوان وتركيا، كما يستضيف المعرض هذا العام المملكة المغربية كضيف شرف، فى الوقت الذى ستشهد فيه كل من الإسكندرية والدار البيضاء أنشطة مشتركة حيث تستضيف الإسكندرية بهذه المناسبة عدداً من المثقفين والمفكرين المغاربة بالتنسيق مع وزارة الثقافة المغربية، حيث سيفتتح معرض الإسكندرية يوم 24 مارس، بينما سيفتتح معرض الدار البيضاء يوم 28 مارس.

 

 

 ■ يعقد مركز «درب 1718» للفنون المعاصرة فى تمام السابعة والنصف من مساء اليوم لقاء فنيا مفتوحا مع المصور العالمى منير الشاذلى الحائز على جوائز عالمية ومدرب التنمية البشرية، الذى يشارك الجمهور بعرض تجربته الروحانية بالهند عبر عدد من اللقطات الفوتوغرافية التى التقطها هناك.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

أبناء الشيطان
القاهرة تدعم «القارة السمراء» فى مجال الفضاء
صدام بين اتحاد الكرة و«شوبير» بسبب بند الـ8 سنوات
عمرو دياب فى «سن اليأس»
خسائر «أورانج» تتراجع بنسبة 87% فى 9 أشهر بفعل زيادة الإيرادات
الدولة تطمئن على صحة «100 مليون مصرى»
مجموعة فاين القابضة ترفع استثماراتها بمصر إلى 1.25 مليار جنيه

Facebook twitter rss