صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

21 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

محافظات

الأمناء المعتصمون يغلقون أقسام شرطة «بنى سويف» بالجنازير

30 ابريل 2012



 
كتب: رانيا رضا والمحافظات علا الحيني ومصطفي عرفه ومحمد الاسيوطي وشيرين الفقي وعماد المعاملي ونشوي احمد ومحمد مبروك
 
استمرت المظاهرات والاعتصامات الفئوية فى عدد من المحافظات حيث شهد مستشفى بلطيم المركزى  إضراب 13ممرضة عن العمل من ممرضات حضانة مستشفى بلطيم المركزى وذلك للمطالبة بحسن معاملتهن من مدير المستشفى ومن رئيس التمريض به خاصة أنهن حصلن على بكالوريوس التمريض ولا يتعاملن بهذا المؤهل مثل أقرانهن فى المستشفيات الأخرى لا فى العمل ولا على الجانب الاجتماعى بالمستشفى.
 

 وأكدت الدكتورة لميس المعداوى أنها  تتابع إضراب الممرضات وأرسلت لهن عبير الفخرانى المسئولة عن هيئة التمريض بمديرية الصحة بكفر الشيخ لمحاولة إثنائهن عن إضرابهن عن العمل وتلبية مطالبهن.

 

وأضافت هدى محمد ممرضة إن الممرضات يتعاملن معاملة سيئة من مسئولة التمريض بالمستشفى وكذلك من مدير المستشفى وأنهن لن يعدن للعمل إلا بعد أخذ تعهدات بعدم عودة مدير المستشفى والمسئولة عن الممرضات وأن يغيرا من معاملتهما لهن.

 

وفى الدقهلية واصل العاملون بشركة باتا اضرابهم عن العمل وقال مصطفى السيد الغريب احد العمال بإنهم يريدون العودة الى العمل وذلك بعد تحقيق مطالبهم.

 

  وفى الغربية قام العشرات من العاملين الموسميين المفصولين من جامعة طنطا بالتجمهر أمام مبنى ديوان عام محافظة الغربية أمس احتجاجًا على استمرار تجاهل المسئولين لمشكلتهم وعدم إعادتهم للعمل وتوفيق وتقنين أوضاعهم الوظيفية.

 

وكان المتظاهرون قد دخلوا فى اعتصامات كثيرة خلال الشهور الماضية بساحة مبنى إدارة الجامعة احتجاجًا على تسريحهم وتجاهل المسئولين لهم والبالغ عددهم نحو1900 عامل وعاملة مطالبين بتقنين وضعهم الوظيفى فى ظل تجاهل جميع الجهات المعنية لهم بعدما رفض توقيعهم فى دفاتر الحضور والانصراف منذ شهر فبراير الماضى وإجبارهم على الانقطاع عن العمل حتى فصلهم وتسريحهم.

 

فيما تجمهر العشرات من العاملين المؤقتين بالتشجير والتابعين لمديرية الزراعة أمام ديوان المحافظة أيضا للمطالبة بتثبيتهم ومساواتهم بزملائهم المعينين من حيث المرتبات والحوافز. 

 

وقال المتجمهرون إنهم يعملون فى إدارات التشجير المختلفة بمدن ومراكز المحافظة منذ أكثر من ثمانى سنوات بنظام العقود المؤقتة وأنهم تقدموا أكثر من مرة بطلبات المسئولين من اجل مساواتهم بزملائهم فى الأجور وتثبيتهم ولكن كل ذلك دون جدوى.

 

وفى بنى سويف تصدى العمال المعتصمون بجامعة النهضة  الخاصة ببنى سويف لهجوم نفذه بعض البلطجية عليهم  اسفر عن اصابة شخص بطلق نارى وجرح العشرات.

 

كان نحو 30 بلطجيا اغلبهم ملتحون  قد قاموا بالهجوم على العمال المعتصمين داخل الجامعة المعطل العمل بها بالاسلحة النارية والعصى والطوب  فاصأبوا مشرف امن بطلق نارى فى بطنه تم نقله لتلقى العلاج بمستشفى بنى سويف العام فى حالة خطرة فضلا عن اصابة العشرات بجروح مختلفة واستقلوا  احد اتوبيسات الجامعة وفروا هاربين وتوالى اجهزة الامن ببنى سويف جهودها لضبط الاتوبيس بمن فيه ولكن احد شهود العيان اكد ان البلطجية يختبئون داخل احدى الفيلات بمدينة بنى سويف الجديدة شرق النيل.

 

 وفى سياق متصل تقدم العشرات من طلاب الجامعة ببلاغ للمستشار حمدى فاروق المحامى العام الاول لنيابات بنى سويف اتهموا فيه العمال المعتصمين بمنعهم من دخول الجامعة لاداء امتحانات الترم الثانى  فيما اعلن البعض منهم الاعتصام داخل سراى النيابة مؤكدين انهم لا دخل لهم فى الصراع الدائر  بين صاحب الجامعة والعمال.

 

ومن ناحية اخرى عقد الدكتور على السلمى نائب رئيس الوزراء السابق والمشرف على الجامعة اجتماعا مع مجموعة من المعتصمين لدراسة مطالبهم مؤكدا أنه سيحاول إقناع صاحب الجامعة الدكتور صديق عفيفى  بالتراجع عن قرار فصل 22 من زملائهم.

 

 يأتى هذا الاجتماع الذى عقد داخل مبنى إدارة الجامعة بعدما فوجئ العاملون بقرار تم تعليقه يحمل ختم الجامعة دون توقيع أى من المسئولين ويتضمن (وقف هؤلاء العاملين ومنعهم من دخول الجامعة بناء على قرار المحكمة العمالية بالتحقيق مع 22 عاملا تتنوع وظائفهم بين (عمال وعاملات نظافة ومشرفى معامل وأفراد أمن) وذلك بناء على شكاوى إدارة الجامعة ضدهم واتهامهم بتنفيذ أعمال تخريبية وإشعال النيران بكليات الجامعة أثناء الاضراب.

 

وفى الشرقية قطع العشرات من العاملين بمرفق الاسعاف الطريق بين مبنى الديوان العام حتى جامعة الزقازيق وذلك احتجاجا على قيام مجموعة من البلطجية بالتعدى على زميلهم  المسعف العربى حسن واصابته بسلاح ابيض  وذلك اثناء نقله حالة خطرة لمستشفى الزقازيق الجامعى، انتقل اللواء محمد ناصر العنترى مدير الامن وعبد الرءوف الصيرفى مدير المباحث الجنائية لتهدئة المسعفين ووعدهم بضبط الجناة وبعدها انصرفوا بعد تعطل الحركة المرورية لاكثر من ساعتين.

 

كما تم إغلاق مديرية التربية والتعليم بالشرقية، وإخلاؤها من الموظفين، وذلك بعد إصابة أكثر من 15 شخصا بجروح وكدمات، فى اشتباكات وقعت بين العاملين بالمديرية، وشباب يطالبون بعقود عمل .

 

وعلى صعيد اعتصام أمناء الشرطة واصل المئات من الأفراد وأمناء الشرطة ببنى سويف، اضرابهم عن العمل لليوم الثانى عن التوالى بجميع أقسام وإدارات الشرطة ببنى سويف بمراكزها السبعة، وقاموا بإغلاق الأقسام بالسلاسل الحديدية بعد إخراج جميع الضباط والعاملين بها. للمطالبة بإعادة هيكلة وزارة الداخلية وإقصاء رجال العادلى من الذين يحصلون على الملايين شهريا، والمساواة داخل المنظومة الشرطية على مستوى وزارة الداخلية كالعلاج بمستشفيات الشرطة وأسرهم وضم حافز الوزير إلى استمارات الراتب والمساواة مع ضباط الشرطة فى الحصول على بدل المخاطر الذى يصل إلى ألف جنيه. وطالب الأفراد، بالتدرج الوظيفى جندى لأمين شرطة وامناء الشرطة بالترقية لرتب الضباط.

 

كما هدد امناء الشرطة بمديرية امن المنيا بقطع شريط السكة الحديد فى حالة عدم الاستجابة لمطالبهم اثناء وقفتهم الاحتجاجية التى نظموها امام مبنى المديرية على كورنيش النيل للمطالبة بتحسين أوضاعهم الوظيفية والمالية.

 
 

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

أبوالليل.. ترك الوظيفة.. وبدأ بـ«ورشة» ليتحول لصاحب مصنع
دينا.. جاليرى للمشغولات اليدوية
مارينا.. أنشأت مصنعًا لتشكيل الحديد والإنتاج كله للتصدير
كاريكاتير أحمد دياب
المقابل المالى يعرقل انتقال لاعب برازيلى للزمالك
«شىء ما يحدث».. مجموعة قصصية تحتفى بمسارات الحياة
الجبخانة.. إهمال وكلاب ضالة تستبيح تاريخ «محمد على باشا»

Facebook twitter rss