صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

16 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

«عمال البترول» يحتجون على ضم «11 إخوانيا للنقابة العامة»

15 فبراير 2013

كتب : ابراهيم جاب الله




 

 

 

 

نظم أعضاء اللجان النقابية بشركات البترول وقفة احتجاجية أمام الاتحاد العام لنقابات عمال مصر اعتراضا على قرار الوزير خالد الأزهرى بتعيين 11 عضوا من الإخوان من إجمالى 21 عضوا هم إجمالى أعضاء مجلس النقابة.

هدد العمال بأنه فى حالة قيام الاتحاد العام لنقابات عمال مصر بالموافقة على قرار وزير القوى العاملة والهجرة فسوف يتم التصعيد وإلغاء القرار فى الجمعية العمومية المقبلة التى من المقرر انعقادها الثلاثاء المقبل.

وأعلنت النقابة العامة للعاملين بالبترول إنقلابها على خالد الأزهرى وزير القوى العاملة والهجرة اعتراضا على قيامه بتنفيذ ما وصفوه بمخطط الأخونة لضمان سيطرة الإخوان على النقابات فى الانتخابات العمالية المقبلة، وذلك تطبيقا للمرسوم بقانون الذى أقره رئيس الجمهورية الدكتور محمد مرسى بعزل النقابيين الذين تجاوزوا السن القانونية. ورفع أعضاء النقابة شعارات منها «أنت فاكر نفسك مين تجيبلنا 11 بالتعيين هما دول ال100 يوم تجيب 11 بالتليفون»، «يا بديع يا بديع النقابة العامة للبترول مش هاتضيع»، «لا للإخوان»، «لا للوصاية نعم للشرعية».

من جانبه أكد محمد سعفان رئيس النقابة العامة للعاملين بالبترول أن ما يحدث هو إهدار للقوانين والشرعية وأن النقابة تحاول من جانبها الحفاظ على القانون والشرعية التى تشدق بها الإخوان حيث أصدروا قانونا يقضى بخروج من هم تخطوا سن الستين وأن إقرارهم لهذا القانون حق يراد به باطل حيث يريدون أن يفرغوا أماكن داخل النقابات لإقحامها بمجموعة من الإخوان المسلمين.

 

 

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

السيسى يتسلم رسالة من نظيره الغينى.. ويؤكد: التعاون مع إفريقيا أولوية متقدمة فى السياسة المصرية
«السياحيون «على صفيح ساخن
إحنا الأغلى
كاريكاتير
كوميديا الواقع الافتراضى!
واحة الإبداع.. «عُصفورتى الثكلى»
مصممة الملابس: حجاب مخروم وملابس تكشف العورات..!

Facebook twitter rss