صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

22 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

أخبار

«الزند» يطالب برفع الحصانة عن المحامى العام لنيابة الأموال العامة

15 فبراير 2013



 

 

 

تقدم المستشار أحمد الزند رئيس نادى القضاة ببلاغ إلى مجلس القضاء الأعلى اتهم فيه المستشار مصطفى حسينى المحامى العام الأول لنيابة الأموال العامة العليا، بسبه وقذفه، وبإفشاء سرية التحقيقات والتدخل فى بلاغات كيدية مقدمة ضده سبق التحقيق فيها من قبل منذ عام 2007 وثبوت عدم صحتها.. وطالب المستشار الزند فى بلاغه برفع الحصانة القضائية عن المستشار حسينى والتحقيق معه.

وأشار إلى أن المستشار حسينى ردد شائعات كاذبة ضده، فى بيان صحفى لوسائل الإعلام ذكر فيه أنه تقدم بطلب لمجلس القضاء الأعلى برفع الحصانة عن المستشار الزند، وهو الأمر الذى نفى صحته على الفور النائب العام عبر مستشاره الإعلامى فى بيان صحفى لاحق، بما ترتب عليه وقوع جريمة سب وقذف، على نحو يمثل جريمة جنائية، إلى جانب إفشاء سرية تحقيقات بمقتضى وظيفته، وهو الأمر المعاقب عليه قانونا.

وأوضح «الزند» أن «حسينى» سبق أن أصدر ضده وضد نادى القضاة تصريحات عدائية، تشكل سبا وقذفا، وتفقده حيدته فى التعامل مع أى بلاغ ضده، مؤكدا أنه كان أولى بالمستشار حسينى أن يتنحى عن الإشراف على تلك التحقيقات طواعية واختيارا لوجود سابقة خصومة له معه، الأمر الذى يفقده حيدته كمحقق.

وأشار إلى ان المستشار حسينى تدخل بشكل سافر فى سير التحقيقات فى البلاغ رقم 8 لسنة 2012 عرائض محامى عام أول استئناف الإسكندرية والمقدم ضد المستشار أحمد الزند، لافتا إلى أن المستشار حسينى طلب أن ترد إليه تلك التحقيقات تليفونيا بغير طلب رسمى، وتم بالفعل أن أرسلت إليه خلافا لحكم القانون ودون أن تبدى النيابة المختصة الرأى فيها، بما يحيط الأمر بظلال من الريبة، ويجعل المستشار حسينى غير صالح لمباشرة التحقيقات أو الإشراف عليها.

وذكر المستشار الزند أن ما اقترفه المستشار مصطفى حسينى يشكل جرائم جنائية ومخالفات تأديبية مطالبا بتنحيه عن مباشرة أى تحقيقات تخصه أو الإشراف عليها، لفقدانه حيدته.. وكذلك مطالبة مجلس القضاء الأعلى برفع الحصانة القضائية عن المستشار حسينى لارتكابه جرائم ومخالفات جنائية وتأديبية والتحقيق معه بشأنها.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

20 خطيئة لمرسى العياط
آلام الإنسانية
26 اتحادًًا أولمبيًا يدعمون حطب ضد مرتضى منصور
توصيل الغاز الطبيعى لمليون وحدة سكنية بالصعيد
إعلان «شرم الشيخ» وثيقة دولية وإقليمية لمواجهة جرائم الاتجار بالبشر
السيسى فى الأمم المتحدة للمرة الـ5
مصر تحارب الشائعات

Facebook twitter rss