صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

20 اكتوبر 2018

أبواب الموقع

 

محافظات

بدء طباعة امتحانات «الثانوية»

30 ابريل 2012

كتب : منيرفا سعد




 بدأت لجان وضع امتحانات الثانوية العامة فى تسليم أوراق الامتحانات النهائية للمطبعة السرية حيث يقوم مدير المطبعة بتسليم أصل الامتحان لمسئول النسخ لكتابته على الكمبيوتر ويتم مراجعتها بمعرفة لجنة من المطبعة ثم تستدعى اللجنة الفنية بأفرادها الأربعة لمراجعة الورقة النهائية على أن يوقع جميع أفرادها على بداية الطبع أو تعديلها مرة أخرى.
 

وشددت التعليمات الخاصة بتسيير أعمال المطبعة السرية على أن تتضمن المراجعة النهائية كلا من ورقة الأسئلة ونموذج الإجابة مع التأكيد على دقة المعلومات الخاصة باسم المادة والزمن والتنبيهات الخاصة مثل انتهت الأسئلة أو بقية الأسئلة فى الصفحة الأخرى.

 

ويخطر مسئول الطباعة كتابة بالكميات المطلوبة ومقاس الورقة وبعد انتاج أول ورقة للمادة يستدعى واضعو الامتحان مرة أخيرة ليعتمدها بكلمة «يستمر الطبع»، كما تتم المراجعة كل 2000 نسخة للتأكد من خلوها من أى أخطاء مطبعية.

 

وأوضحت التعليمات أنه بعد انتهاء الكمية المطبوعة من أوراق الأسئلة بناء على أعداد طلاب الثانوية العامة الممتحنين فيها يتم فرزها للتخلص من أى أوراق بيضاء أو معيبة بإعدامها ثم يتم وضع أوراق الأسئلة فى أكياس بلاستيكية معتمة ثم توضع الأكياس فى مظروف أكبر ويغلق بشريط لاصق خاص بالمطبعة السرية ويختم بخاتم المطبعة على لحام الظرف من الأمام والأجناب.

 

وأشارت التعليمات إلى ضرورة إعداد مظاريف احتياطية خاصة بكل مادة تسلم حسب الحاجة إلى مراكز التوزيع.

 

وحظرت التعليمات دخول أى فرد من غير أعضاء المطبعة السرية أو لجان وضع الامتحان إلى المطبعة بمن فيهم عمال الخدمات المعاونة وتخصص قاعات للجان المراجعة الفنية، بعيدًا عن غرف الطباعة.

 
 






الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

الحكومة تعيد «الذهب الأبيض» لبريقه فى «المنوفية»
المحافظات جاهزة لـ«الأمطار»
«فوانيس» جديدة تضىء «قويسنا» ليلا
شوارعنا نظيفة
مدرب بايرن: نحتاج لقليل من الحظ
أردوغان يفتح أبواب الجحيم على تركيا
الإسماعيلى يكافئ لاعبيه.. وفييرا يرفض إراحتهم استعدادا للذئاب

Facebook twitter rss