صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

26 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

مقالات ارشيفية روزاليوسف

التصعيد الجزائري

1 اغسطس 2009

كتب : محمد عبد النور




 
محمد عبدالنور روزاليوسف اليومية : 17 - 12 - 2009

عندما اعتبرت أن تصريح مستشار الرئيس الجزائري بوتفليقة وقتما جاء إلي القاهرة عن أسفه لكل ما حدث في أعقاب مباراتي مصر والجزائر ودعوته إلي تجاوز الأزمة مع مصر.. ووصفه للأزمة بأنها أزمة مفتعلة.. وأنها "سحابة صيف".. خطوة تصحيح من الدولة الجزائرية.


كنت أتمني أن يكون هناك في الجزائر الرسمية عقول راجحة تريد أن تتجاوز حدود تداعيات أزمة اعتداءات الجماهير الجزائرية علي الجمهور المصري في السودان بعد مباراة كرة قدم فتسارع برأب الصدع ولم "الموضوع" والعمل علي تهدئة المشاعر المصرية الشعبية والرسمية حرصا العلاقات التاريخية بين مصر والجزائر.. وهي في الأصل علاقات شعبية قبل أن تكون رسمية.


ولكن يبدو أن ما توسمته في الصحافة الجزائرية لم يتعد حدود التمني خاصة أن السيد مستشار الرئيس الجزائري "لحس" كلامه في القاهرة بعد وصوله إلي العاصمة الجزائرية.. والسيد سفير الجزائر في القاهرة.. انقلب شكلا وموضوعا عند وصوله إلي العاصمة الجزائرية فتحدث وصرح بما يؤجج نيران الغضب الشعبي المصري وبما يشير إلي أنه ذسفير الجزائر- كان له أكثر من غرض عندما تأخر في نفي شائعات إصابة ومقتل مشجعين جزائريين في القاهرة.
مضافا إليه ما نشر في صحيفة الخبر الجزائرية عن تعليمة رئيس الوزراء "أحمد او يحي" بإلغاء كل الارتباطات في إطار العلاقات الثنائية وهو ما انفردت به "روزاليوسف" بالأمس ووصفته بالتصعيد الجزائري الجديد.


ولم أرد التفاعل مع تعليقات القراء علي مقالي السابق وقد كتبت غادة تقول "أرجوكم لا تكلمونا عن التهدئة إلا أن تتأكدوا أولا من صدق نوايا هؤلاء لأن بصراحة أصبحت أشفق علي صحافة بلادي (مصر) التي تعيش في عالم الرومانسية الزائدة".. وكتب حمدي " مستشار بوتفليقة هنا يصرح ومن قبله رئيس الوزراء يصرح بشيء مضاد ثم يسافر المستشار وينفي تصريحاته بالقاهرة وهي لعبة قام بها سفيرهم عندنا ؟؟؟!! من يطالب بالتهدئة واهم".


نعم لن أكلمكم عن التهدئة ولن اكتب عن العلاقات التاريخية.. ولن أطلب منكم إلا أن تحتفظوا بمشاعركم نحو الكرامة المصرية متوهجة متألقة.
أنا مدين لكم باعتذار.


[email protected]







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

إزالة 55 تعدٍ على أراضى الجيزة وتسكين مضارى عقار القاهرة
رسائل «مدبولى» لرؤساء الهيئات البرلمانية
15 رسالة من الرئيس للعالم
هؤلاء خذلوا «المو»
الأبعاد التشكيلية والقيم الروحانية فى «تأثير المذاهب على العمارة الإسلامية»
الرئيس الأمريكى: مقابلة الرئيس المصرى عظيمة.. والسيسى يرد: شرف لى لقاء ترامب
لمسة وفاء قيادات «الداخلية» يرافقون أبناء شهداء الوطن فى أول أيام الدراسة

Facebook twitter rss