صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

20 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

الأخيرة

«شباب الشوري» تناقش حق الفتيات في ممارسة الرياضة بالمدارس

12 فبراير 2013



كشفت مناقشات لجنة الشباب والرياضة بمجلس الشوري عن أزمة حقيقية في المعاهد الأزهرية فيما يتعلق بممارسة الفتيات للرياضة، وقالت الدكتورة نهي سلامة: إن المنتقبات يرفضن ممارسة الرياضة، وكذلك باقي الفتيات المحجبات ليس في المعاهد الأزهرية فقط وإنما في المدارس بصفة عامة.

وأوضحت النائبة أن المنتقبات والمحجبات يهربن من حصص الرياضة نظراً لخجلهن من التحرك بحرية في فناء المدرسة ويراهن المدرسون الرجال، مطالبة بإعداد نموذج لرياضة الفتيات المعدومة في مصر يتضمن مكانا مؤمنا، وأن ترفع ورقة بذلك لشيخ الأزهر تحوي المطالب بتغيير القوانين واللوائح بما يناسب طبيعة الفتيات.

ومن جانبها قالت سناء عبدالعزيز  مديرة التخطيط والمتابعة للنشاط الرياضي بالمعاهد الأزهرية قالت: إن عدد معاهد الفتيات 5 آلاف و899 معهدا بينما مدرسات التربية الرياضية لا يتجاوزن 394 فقط، وأن هناك معاهد بلا نشاط رياضي للفتيات، ولا ملاعب ولا حتي فناء مدرسي، لافتة إلي أن تأخر صرف الباب الأول من أحد المعوقات المالية التي تواجههم.

من جانبه أعرب محمد سعيد مدير إدارة التخطيط والتوجيه والمتابعة بالإدارة المركزية بوزارة الشباب أن إنشاء فصول داخل المعاهد أصبح أفضل من وجود فناء لممارسة الرياضة.. وأشار في مثال إلي أن منطقة الشرقية التي تضم 867 معهدا بها نسبة عجز كبير في الأبنية لممارسة الرياضة.

وانتقد النواب قيام المسئولين بإقامة فصول إضافية في فناء المعاهد الأزهرية وإلغاء حصص التربية الرياضية.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

دينا.. جاليرى للمشغولات اليدوية
القوات المسلحة: ماضون بإرادة قوية وعزيمة لا تلين فى حماية الوطن والحفاظ على قدسيته
معركة بالأسلحة فى مركب على النيل بسبب «الفاتورة»
كاريكاتير أحمد دياب
الجبخانة.. إهمال وكلاب ضالة تستبيح تاريخ «محمد على باشا»
قرينة الرئيس تدعو للشراكة بين الشباب والمستثمرين حول العالم
الأرصاد الجوية تعمل فى الإجازة بسبب تفتيش «WMO»

Facebook twitter rss