صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

20 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

الأخيرة

قناة تعليمية.. والنيل للأخبار في ثوب جديد من «استوديو 5»

11 فبراير 2013

كتب : منيرفا سعد

كتب : هند عزام




 وقع دكتور إبراهيم غنيم وزير التربية والتعليم وصلاح عبدالمقصود وزير الإعلام بتروتوكول تعاون لإطلاق قناتين تعليميتين جديدتين من أجل دعم الطلاب في المرحلة التعليمية.. وتقديم مادة علمية لهم بشكل جيد.
 

وقد اتفقت الوزارتان علي تخصيص وزارة الإعلام مساحات تليفزيونية بالقطاع الفضائي للنيل سات تستغلها وزارة التربية والتعليم في إنتاج ما ترغب من مواد علمية.. وتعتزم وزارة الإعلام من هذا البروتوكول في توفير أجهزة وخدمات محطة البث الرقمي والوحدة الصاعدة بمدينة 6 أكتوبر علي أن تتولي وزارة التربية والتعليم وحدها مسئولية إدارة القناة، وتقوم وزارة الإعلام بإنتاج البرامج التي تحددها «التعليم».  من الجدير بالذكر أن القيمة الإجمالية  لبث القناة التليفزيونية ــ والمتمثلة في القيمة الإيجارية للبث مضافاً اليها مقابل الإنتاج ـــ الذي  تتحمله وزارة التربية والتعليم بمقتضي البروتوكول يقل بنحو 70% عن التكلفة السابقة . ويتم سداد هذه القيمة عن كل سنة علي أقساط ربع سنوية. علي الجانب الآخر قال سامح رجائي رئيس قناة النيل للأخبار لـ«روزاليوسف»: إن قناة النيل للأخبار سوف تنطلق في ثوبها الجديد من «استوديو 5»، مشيراً إلي أنه من المتوقع أن يفتتح الاستوديو د.هشام قنديل رئيس الوزراء، وفي حال حضوره ستجري القناة معه حواراً.

 

وعن شكل القناة قال رجائي: إن الانطلاقة ستبدأ بنشرة للأخبار تعقبها فترة مفتوحة من الساعة 8 مساءً إلي الثانية عشرة، تفتح خلالها ملف الإعلام ودوره في المرحلة المقبلة والاتهامات الموجهة له.

 
 






الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

لا إكـراه فى الدين
2019عام انطلاق المشروعات العملاقة بـ«الدقهلية»
كاريكاتير أحمد دياب
الملك سلمان: فلسطين «قضيتنا الأولى» و«حرب اليمن» لم تكن خيارا
الاتـجـاه شـرقــاً
الحكومة تنتهى من (الأسمرات1و2و3)
السيسى: الإسلام أرسى مبادئ التعايش السلمى بين البشر

Facebook twitter rss