صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

24 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

الأخيرة

«حتشبسوت» تستعد لاستقبال الزوار نهاية فبراير

11 فبراير 2013

كتب : علاء الدين ظاهر




أعلنت وزارة الآثار عن نجاح المركز المصري الفرنسي لدراسة معابد الكرنك في ترميم مقصورة الملكة حتشبسوت المعروفة باسم الأثر المقدس وإعادة تركيبها بالمتحف المفتوح بالكرنك تمهيداً لافتتاحها أمام الزيارة المحلية والعالمية نهاية فبراير الجاري. من جانبه قال د.محمد إبراهيم وزير الآثار: إن أحجار المقصورة تم الكشف عنها بفناء خبيئة معبد الكرنك التي كشف فيها عن عدد كبير من التماثيل الخاصة بكبار رجال الدولة والملوك والآلهة عام 1945م، علي يد فريق مصري وظلت أحجار المقصورة حبيسة بمخازن الكرنك طوال هذه الفترة حتي بدأ المركز المصري الفرنسي منذ عامين في إعادة تجميع وتركيب وترميم المقصورة إلي أن انتهي فريق العمل من هذا المشروع في أوائل الشهر الجاري، مشيراً إلي أن هذه المقصورة تمثل أهمية بالغة حيث إنها تظهر قوة الملكة حتشبسوت قبل اعتلائها عرش مصر، يذكر أن هذا المشروع لا علاقة له بالحريق الذي شب مساء أمس الأول بمعبد الكرنك.

 

فيما أوضح منصور بريك المشرف علي منطقة آثار الأقصر أن المقصورة مشيدة من الحجر الجيري بارتفاع يبلغ 5.39 متر، وكانت مكرسة للإله آمون رع إله طيبة في مصر القديمة.

 






الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

مندوب اليمن بالأمم المتحدة: موقف مصر من قضيتنا عروبى أصيل يليق بمكانتها وتاريخها
القاهرة ـــ واشنطن.. شراكة استراتيجية
مشروعات صغيرة.. وأحلام كبيرة
وزير الاتصالات يؤكد على أهمية الوعى بخطورة التهديدات السيبرانية وضرورة التعامل معها كأولوية لتفعيل منظومة الأمن السيبرانى
موعد مع التاريخ «مو» يصارع على لقب the Best
تحاليل فيروس «سى» للجميع فى جامعة المنيا
«فوربس»: «مروة العيوطى» ضمن قائمة السيدات الأكثر تأثيرًا بالشرق الأوسط

Facebook twitter rss