صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

21 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

سياسة

المتظاهرون يغلقون مجمع التحرير بالأسلاك الشائكة

11 فبراير 2013

كتب : بشير عبدالرءوف




قام المتظاهرون صباح أمس بغلق مجمع التحرير بالأسلاك الشائكة لمنع المواطنين من الدخول، فيما قامت محافظة القاهرة من ناحيتها بصرف موظفيها داخل مبني المجمع من باب خلفي يقع خلف مسجد عمر مكرم.

يأتي ذلك في الوقت الذي تفقد فيه محافظ القاهرة د.أسامة كمال عددا من مدارس القاهرة بأحياء الزيتون وحدائق القبة ومدارس الحاوياتي والفلكي وليسيه الحرية وعابدين الثانوية التي تم نقل طلاب مدرسة الحاوياتي إليها كفترة ثانية نظرا لتعرضها للتخريب وعدم إمكانية ممارسة العملية التعليمية بها في الفترة الحالية، وحرص علي حضور الطابور بكل من مدرسة ليسيه الحرية وعابدين الثانوية.

ووجه محافظ القاهرة التحية والتقدير لطلاب مدارس الحاوياتي والفلكي والليسيه وأولياء أمورهم ومعلميهم واصفا إياهم بالأبطال وعلي روحهم العالية في بداية العام الدراسي الثاني وحرصهم علي الاستمرار بالدراسة وتلقي التعليم في ظل الظروف الصعبة التي تحيط بمدارسهم وما أصابها من تخريب.

وأكد المحافظ علي شاهيناز الدسوقي مدير مديرية التربية والتعليم بسرعة إعداد تقرير شامل عن احتياجات ومتطلبات المدارس المضارة لإعادة الشيء لأصله، وعودة الحياة الطبيعية للمدارس كما أكد أنه ستتم مخاطبة وزارة الدفاع لنقل السور الحاجز إلي بداية الشارع لحماية المدارس من التخريب والنهب مرة أخري.

وأكد المحافظ أن الدراسة في الفصل الثاني بدأت بداية طيبة بجميع مدارس القاهرة ونسبة تواجد الطلاب تعدت أكثر من 95% وتم توزيع الكتب علي جميع الطلاب دون التقيد بالمصاريف وكافة المدارس التي زارها لم توجد بها أي شكوي مع التزام المدرسين والطلاب بالجداول المدرسية وتوافر الأجهزة ووسائل الأنشطة، رافق المحافظ في جولته شاهيناز الدسوقي مدير مديرية التربية والتعليم ورؤساء الأحياء المعنيين كل في نطاقه.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

أبوالليل.. ترك الوظيفة.. وبدأ بـ«ورشة» ليتحول لصاحب مصنع
مارينا.. أنشأت مصنعًا لتشكيل الحديد والإنتاج كله للتصدير
دينا.. جاليرى للمشغولات اليدوية
كاريكاتير أحمد دياب
قلنا لـ«مدبولينيو» ميت عقبة انت فين..فقال: اسألوا «جروس»
«شىء ما يحدث».. مجموعة قصصية تحتفى بمسارات الحياة
المقابل المالى يعرقل انتقال لاعب برازيلى للزمالك

Facebook twitter rss