صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

19 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

سياسة

البابا يفتتح مجمع مارجرجس الثقافي بشبرا.. وشباب ماسبيرو يلغي مسيرته

11 فبراير 2013

كتب : ميرا ممدوح




افتتح البابا تواضروس الثاني بابا الاسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية أمس مجمع مارجرجس الثقافي التابع لكنيسة مارجرجس الجيوشي بشبرا، ما دعا اتحاد شباب ماسبيرو لإلغاء مسيرته التي أعلن عنها أمس بسبب زيارة البابا الي منطقة شبرا، مؤكدا أن إلغاء المسيرة جاء حتي لا يحاول أي شخص أو جهة رسمية أو غير رسمية أو جماعة أو حزب أن يلصق بالكنيسة شيئًا هي فعليا غير مسئولة عنه وهو تحرك شبابي معبر عن مطالب صاعدة من ضمير الشارع وغير موجهة.

وأضاف الاتحاد أن إلغاء المسيرة وإيقاف جميع فعاليات اليوم هو إجراء احترازي علي أن يواصل الاتحاد إجراءات في التنديد بالحكم الصادر في قضية ماسبيرو، في سياق آخر بدأ أمس الاول السبت اسبوع الصلاة الذي حدده مجلس كنائس الشرق الاوسط من أجل وحدة الكنيسة ويستمر حتي يوم الجمعة المقبل الموافق 15 من فبراير الجاري بحضور قيادات الكنائس المصرية.

واستقبلت الكنيسة الانجيلية بالفجالة أول أيام الاسبوع بالصلاة في تمام الساعة السادسة مساء وتقام الصلاة بكنيسة القديس الانبا أنطونيوس بشبرا الاثنين المقبل، والثلاثاء بكنيسة قلب يسوع الكاثوليكية، والاربعاء بالكاتدرائية المرقسية بالعباسية، وسيقوم البابا تواضروس الثاني بإلقاء عظته الاسبوعية.

فيما تتم الصلاة يوم الخميس بكاتدرائية جميع القديسين الاسقفية، ويختتم الاسبوع بالصلاة بكنيسة السيدة العذراء للروم الارثوذكس.

أكد الأنبا بفنوتيوس مطران سمالوط أن الروابط التاريخية التي تجمع الشعب المصري سوف تزيده صلابة لمواجهة الازمة التي تمر بها البلاد، جاء ذلك خلال زيارة وفد من المطرانية لديوان عام المحافظة وقال الانبا بفنوتيوس إن حضور المحافظ مراسم الافتتاح مباني الكنائس منح الشعور بالسعادة والطمأنينة لدي أبناء المطرانية.

ومن جانبه أكد المحافظ أن الوطن لن يقبل بأي دعوات للتفرقة بين المواطنين، مشددا علي أن مصر للمصريين جميعا وأن الاسلام يرفض جميع أشكال التطرف.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

الرئيس يرعى مصالح الشعب
فى معرض الفنانة أمانى فهمى «أديم الأرض».. رؤية تصويرية لمرثية شعرية
«عاش هنا» مشروع قومى للترويج للسياحة
466 مليار جنيه حجم التبادل التجارى بين «الزراعة» والاتحاد الأوروبى العام الماضى
الطريق إلى أوبك
نبيل الطرابلسى مدرب نيجيريا فى حوار حصرى: صلاح «أحسن» من «مودريتش والدون»
« روزاليوسف » تعظّم من قدراتها الطباعية بماكينة «CTP» المتطورة

Facebook twitter rss