صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

18 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

الأخيرة

القضاء يحجب «يوتيوب» بسبب الفيلم المسيء و«الاتصالات» سننفذ

10 فبراير 2013



قضت دائرة الاستثمار بمحكمة القضاء الإداري بمجلس الدولة برئاسة المستشار حسونة توفيق نائب رئيس مجلس الدولة أمس «السبت»، بإلزام الحكومة ممثلة في وزارتي الاتصالات والاستثمار، بوقف عمل موقع «يوتيوب» علي شبكة الإنترنت لمدة 30 يوما من تاريخ صدور هذا الحكم وقطع إشارة استخدامه علي شبكة الإنترنت، وذلك بسبب تعمده عرض الفيلم المسيء للإسلام والرسول رغم صدور قرارات بوقف عرض هذا الفيلم علي هذا الموقع.

من جانبه أكد الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات تعليقا علي الحكم  أنه سوف يتخذ الإجراءات اللازمة فور وصول صورة الحكم إليه، مؤكدا احترامه لأحكام القضاء.

ومن جانبها رفضت شركة جوجل المالكة لموقع يوتيوب التعقيب علي الحكم مؤكدة: أنها لم تتلق بيانا رسميا من القضاء أو الحكومة بخصوص حظر موقع يوتيوب في مصر.

فيما أكد المهندس شريف اسكندر مدير عام شركة جوجل السابق وخبير الاتصالات أن فكرة الحجب فنيا مستحيلة لكن سيتم الحجب عن المستخدمين المبدئيين فقط الذين لا يملكون القدرات الفنية علي كسر الحجب.

وتوقع «اسكندر» أن نسبة الحجب لن تتعدي 2% وانه كان من الافضل معاقبة المسئول عن واضعي الفيلم علي «يوتيوب» ومخاطبة شركة جوجل لرفع الفيلم تماما لانه مخالف لشروط الاستخدام.

 

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

قبيلة الغفران تجدد الشكوى إلى المفوضية السامية ضد همجية «نظام الحمدين»
الخيال العلمى فى رواية «الإسكندرية 2050»
900معلمة بـ«القليـوبية» تحت رحمة الانتـداب
صلاح V.S نيمار
خريطة الحكومة للأمان الاجتماعى
«محافظ الجيزة» بالمهندسين بسبب كسر ماسورة مياه.. و«الهرم» غارق فى القمامة !
المغضوب عليهم

Facebook twitter rss