صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

21 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

محافظات

وزير التخطيط: 835 مليون جنيه لتنفيذ الخطة العاجلة لإصلاح السكك الحديدية

8 فبراير 2013

كتب : نيفين صبري




وافق وزير التخطيط والتعاون الدولي الدكتور أشرف العربي، علي تدبير نحو 835 مليون جنيه خلال العام المالي الجاري 2012-2013 لتنفيذ الخطة العاجلة لصيانة وتطوير هيئة السكك الحديدية المصرية، وتلافي الأخطاء الحالية والمتكررة والحفاظ علي هذا المرفق الحيوي الذي يخدم قطاعات عريضة من المجتمع المصري.

وأوضح «العربي» في بيان له أمس، أن الخطة العاجلة تعتمد علي توفير نحو 635 مليون جنيه من الخزانة العامة ونحو 200 مليون جنيه من بنك الاستثمار القومي.

وأشار إلي أنه سيتم استخدام 200 مليون جنيه لتأمين وتجديد نحو 321 مزلقانًا، بالإضافة إلي طرح وتطوير 550 مزلقانًا إلكترونيًا حتي نهاية ديسمبر 2013، فضلاً عن 170 مليون جنيه لتوريد قطع غيار أجهزة التحكم الآلي وتوفير قطع غيار للعربات والورش.

ولفت العربي إلي أنه سيتم استخدام 300 مليون جنيه لتوريد قطع غيار لعمرات الجرارات، ونحو 105 ملايين جنيه دفعات لتوريد 212 عربة مكيفة من شركة سيماف، و60 مليون جنيه لتوريد 336 عربة درجة ثانية، وذلك بجانب ما هو متاح من تمويل عن طريق بنك الاستثمار القومي والمنح والقروض الخارجية خلال العام المالي الحالي، بهدف الانتهاء من أعمال وتنفيذ الخطة العاجلة لتطوير هذا المرفق الحيوي.

 

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

أبوالليل.. ترك الوظيفة.. وبدأ بـ«ورشة» ليتحول لصاحب مصنع
دينا.. جاليرى للمشغولات اليدوية
مارينا.. أنشأت مصنعًا لتشكيل الحديد والإنتاج كله للتصدير
افتتاح مصنع العدوة لإعادة تدوير المخلفات
كاريكاتير أحمد دياب
الجبخانة.. إهمال وكلاب ضالة تستبيح تاريخ «محمد على باشا»
قرينة الرئيس تدعو للشراكة بين الشباب والمستثمرين حول العالم

Facebook twitter rss