صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

20 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

محافظات

نقل الطلاب لمدارس آمنة وخروجهم مبكرا

8 فبراير 2013

كتب : بشير عبدالرءوف




قالت مدير مديرية التعليم بالقاهرة شاهيناز الدسوقي إن المحافظة وضعت خطة للمدارس الواقعة في محيط الأحداث حال تفاقمها مع الدعوات للمظاهرات، وأن المحافظة تقوم بحالة تحدٍ للظروف من أجل استمرار العملية التعليمية وعدم التأثر بالأحداث. وأشارت شاهيناز إلي أن المديرية قررت خروج الطلاب من المدارس الواقعة في محيط الأحداث عند الساعة الثانية عشرة ظهرا، علي اعتبار أن المظاهرات تنطلق بعد هذا الموعد، بما يسمح بيوم دراسي طبيعي، وأنه سوف يتم التشديد علي أن يكون ذلك بمدارس الكمال الابتدائية والخلفاء الراشدين الواقعين بمحيط قصر الاتحادية، ومدارس التحرير.

وأكدت مدير المديرية أن مجريات الأحداث هي التي ستحدد مصير المدارس في حالة تفاقمها أو هدوئها حتي لا تتعطل الدراسة، وأن مدرسة الحوياتي الثانوية بنات بشارع محمد محمود والتي تعرضت إلي تدمير محتوياتها بالكامل سيتم نقل طلابها وعددهم 600 طالبة إلي مدرسة عابدين الثانوية بنات لإتمام هذا العام الدراسي بشكل مؤقت وعمل فترة مسائية لهم، حيث تحتاج المدرسة إلي ميزانية لا تقل عن 5 ملايين جنيه ومدة لا تقل عن 6 أشهر لإصلاح التصدعات.

وفي سياق متصل يبدأ نحو مليون ونصف المليون طالب وطالبة، الفصل الدراسي الثاني بالجامعات المصرية غدا، وذلك عقب إجازة منتصف العام التي استمرت أسبوعين.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

سَجَّان تركيا
وداعًا يا جميل!
مفاجآت فى انتظار ظهور «مخلص العالم»
«البترول» توقع اتفاقًا مع قبرص لإسالة غاز حقل «أفردويت» بمصر
ضوابط جديدة لتبنى الأطفال
الحلم يتحقق
ادعموا صـــــلاح

Facebook twitter rss