صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

19 نوفمبر 2018

أبواب الموقع

 

محافظات

السيطرة على انقطاع الكهرباء فى الصيف المقبل.. وإدخال 13 محطة جديدة

7 فبراير 2013

كتب : سامى عبد الرحمن




قال وزير الكهرباء والطاقة المهندس أحمد إمام إن قطاع الكهرباء سيتجه إلى إدخال أنظمة الدورات المركبة لبعض محطات الإنتاج لتوفير ثلث الطاقة المستخدمة فى التشغيل بالإضافة إلى إدخال نظم استخدامات الطاقة الحرارية من الفحم.

 

وطالب الوزير فى تصريحات صحفية المواطنين بمراعاة الظروف التى تمر بها مصر، مؤكدا ضرورة الاتجاه للترشيد فى كل قطاعات الحياة وأن قطاع الكهرباء مستمر فى برنامجه لخفض الاستهلاك للكهرباء فى الإنارة العامة.. مشيرا إلى أن مصر تستهلك 3.5 مليار جنيه فى إنارة الشوارع سنويا.

 

وأضاف: إن قطاع الكهرباء يعمل على صيانة عدد من وحدات الإنتاج خارج الخدمة ويقوم حاليا بعمل الصيانات اللازمة لها وعددها 13 وحدة وستدخل الخدمة مع بداية الصيف المقبل فى نفس الوقت الذى صدرت تعليمات للمحليات بعدم توصيل الكهرباء للمبانى المخالفة ومراقبة المواصفات القياسية لكفاءة الأجهزة الكهربائية حتى يلتزم بها المصنعون.

 

وتابع: إن من هذا المنطلق أيضا تم تعميم تعليمات إلى كل القرى السياحية تحت الإنشاء وتلك الراغبة فى توصيل الكهرباء إلى الاتجاه لاستخدامات الطاقة الشمسية وتم بالفعل التنسيق مع عدد كبير من الفنادق لتعميم السخانات الشمسية لديها.

 

وأشار الوزير إلى أنه سيتم التغلب على المشكلات التى كانت تواجه قطاع الكهرباء خلال موسم الصيف فى إشارة إلى أنه سيتم إدخال عدد من المحطات فى الخدمة خلال موسم الصيف المقبل لإنتاج 3000 ميجاوات للتغلب على مشكلة ارتفاع الأحمال خلال أوقات الذروة.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

لا إكـراه فى الدين
الملك سلمان: فلسطين «قضيتنا الأولى» و«حرب اليمن» لم تكن خيارا
بشائر الخير فى البحر الأحمر
السيسى: الإسلام أرسى مبادئ التعايش السلمى بين البشر
الاتـجـاه شـرقــاً
الحكومة تنتهى من (الأسمرات1و2و3)
كاريكاتير أحمد دياب

Facebook twitter rss