صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

17 ديسمبر 2018

أبواب الموقع

 

محافظات

عفيفى: التعاون مع الشعب الفلسطينى بمجالات الدعوة

7 فبراير 2013

كتب : اشرف ابو الريش




أكد الدكتور طلعت عفيفى وزير الأوقاف توثيق التعاون مع الشعب الفلسطينى فى مجالات الدعوة والتدريب وإيفاد الأئمة والدعاة وربط أواحد الصداقة بين البلدين نظراً للروابط المشتركة التى تربط الشعبين فى عوامل عديدة تراث وحضارة ولأهمية المسجد الأقصى ومكانته لدى العالم الإسلامى فقد تم اختيار موضوع فلسطين والمسجد الأقصى بين الماضى والحاضر عنواناً للمؤتمر الإسلامى الذى سيقيمه المجلس الأعلى للشئون الإسلامية.

 

جاء هذا خلال اللقاء الذى تم بين د.عفيفى والوفد الفلسطينى برئاسة سماحة الشيخ يوسف إدعيس رئيس المجلس الاعلى للقضاء الشرعى ورئيس المحكمة العليا الشرعية والوفد المرافق لفضيلته.

 

وأوضح رئيس الوفد بأنهم دعاة وحدة وسيظل القضاء الشرعى شامخاً ومستقلاً عن المؤسسات الرسمية، وأثنى بالشكر والتقدير والعرفان للشعب المصرى لوقوفه بجانب الشعب الفلسطينى قيادة وشعبا ودعمه المستمر لأشقائه.

 

من ناحية آخرى صرح الشيخ  سلامة عبدالقوى  مستشار الوزير والمتحدث الرسمى للأوقاف بأن الوزارة ضبطت أمس واقعة تزوير خلال اختبارات مسابقة تعيين الأئمة الجدد بمسجد الفتح، حيث شك أعضاء لجنة الامتحان فى شخصية احد الممتحنين يدعى حسام محمد عبدالرحمن  من محافظة الدقهلية، وبالإطلاع على تحقيق شخصيته تبين أن من يؤدى الامتحان هو شقيقه عبدالرحمن محمد عبد الرحمن وبمواجهته اعترف أن أخاه فى سفر خارج البلاد ولا يستطيع الحضور فتم تحرير مذكرة تزوير وإحالتها إلى النيابة العامة لاتخاذ الاجراء القانونى حيالها.

 

وأكد الشيخ سلامة أن الوزارة تأسف اشد الأسف لهذه الواقعة التى لا تليق ابدأ بخريج الأزهر الذى ارتضى أن يبدأ حياته الدعوية بما لها من قدسية بالتزوير ومخالفة القانون والضمير الإنسانى.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

«السيسى» فى زيارة تاريخية لـ«النمسا» لتعزيز الشراكة الاستراتيجية
مصر لكل المصريين
المرأة المصرية.. قصص كفاح ونجاح
الطرق الصوفية تحتفل بمولد «النجيلى» بالمحمودية
50 مليون جنيه «فاتورة لاسارتى»
«100 مليون صحة» إقبال كبير بالمحافظات
«الشحات» رابع مصرى يسجل بكأس العالم للأندية

Facebook twitter rss