صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

19 سبتمبر 2018

أبواب الموقع

 

محافظات

الإسكان: مذكرة لمجلس الوزراء لرفع القرض التعاوني للوحدات السكنية

6 فبراير 2013



أعلن الدكتور طارق وفيق وزير الإسكان والمجتمعات العمرانية أنه سيتم إعداد مذكرة لعرضها علي مجلس الوزراء تتضمن رفع قيمة القرض التعاوني للوحدات السكنية إلي 50 ألف جنيه بفائدة لا تتجاوز 5% علي أن تتحمل الدولة الفرق بين سعر الفائدة السائد وبين سعر الفائدة التعاوني، وذلك لارتفاع أسعار تكاليف إنشاء الوحدات السكنية حاليا، والتي أصبحت أسعارها تتجاوز الـ 100 ألف جنيه.. مشيرا إلي أن التعديل يحتاج إلي قرار تشريعي من البرلمان.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده وزير الإسكان أمس عقب اجتماعه باللجنة المختصة بتقييم قطاع التعاون الإسكاني ووضع خطة لتطويره برئاسة اللواء وصفي مباشر الرئيس الأسبق لهيئة تعاونيات البناء والإسكان وبحضور الدكتور حسام رزق الرئيس الحالي لهيئة تعاونيات البناء والإسكان.

وأشار وفيق الي ان قطاع الإسكان التعاوني قد انكمش دوره خلال العشر سنوات الماضية، كما انخفضت قيمة المبالغ المرصودة للقروض التعاونية من 400 مليون جنيه إلي 10 ملايين جنيه فقط حاليا.. مؤكدا ضرورة أن يعود قطاع الإسكان التعاوني إلي دوره الرائد في مجال توفير السكن للمواطنين.

كما أكد علي ضرورة الربط بين بناء وحدات الإسكان التعاوني وإنشاء مشروعات للتعاون الإنتاجي في مختلف القطاعات بهدف الخروج من الوادي الضيق من النيل.وقال الدكتور طارق وفيق وزير الإسكان والمجتمعات العمرانية إنه تم الاتفاق مع المحافظات علي توفير أراضٍ للاسكان التعاوني بحيث تتولي هيئة التعاونيات توصيل المرافق لتلك الأراضي وتخصيصها للجمعيات التعاونية الجادة، كما ستقوم هيئة التعاونيات من جانبها ببناء وحدات سكنية لمحدودي الدخل غير القادرين علي الانضمام لجمعيات تعاونية سكنية .

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

الرئيس يرعى مصالح الشعب
فى معرض الفنانة أمانى فهمى «أديم الأرض».. رؤية تصويرية لمرثية شعرية
«عاش هنا» مشروع قومى للترويج للسياحة
466 مليار جنيه حجم التبادل التجارى بين «الزراعة» والاتحاد الأوروبى العام الماضى
الطريق إلى أوبك
نبيل الطرابلسى مدرب نيجيريا فى حوار حصرى: صلاح «أحسن» من «مودريتش والدون»
« روزاليوسف » تعظّم من قدراتها الطباعية بماكينة «CTP» المتطورة

Facebook twitter rss