صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

20 سبتمبر 2019

أبواب الموقع

 

متابعات

تفاصيل منظومة النظافة الجديدة

8 سبتمبر 2019

كتب : هيثم دهمش




فى إطار الحفاظ على الشكل الجمالى للمحافظات ناقش مسئولو وزارات التنمية المحلية والبيئة والهيئة العربية للتصنيع الخطة التنفيذية لمنظومة النظافة الجديدة بالمحافظات خلال العام الأول ٢٠١٩ / ٢٠٢٠، والذى يتضمن إنشاء نحو ٢٣ محطة وسيطة وثابتة ومتحركة فى ١١ محافظة و٣٤ خلية دفن صحى آمن فى ٢٠ محافظة وإغلاق ٣٥ مقلبا عشوائيا فى ٦ محافظات، حيث تم التأكيد على التنسيق الكامل بين الوزارات المعنية فيما يخص المنظومة الجديدة للمخلفات.
ومن جانبها أكدت وزارة التنمية المحلية أهمية الإسراع فى تنفيذ البرنامج الأول للمنظومة ومتابعة عمليات الإسناد للجهات المعنية.
وقالت: إنه تم التواصل مع  وزارة المالية وتم الاتفاق معه على توفير الوزارة للمبالغ المالية المطلوبة للهيئة العربية للتصنيع لسرعة تنفيذ واستكمال المخططات المطلوبة.
وأشارت إلى أن الوزارة ستتواصل خلال الاسبوع الجارى مع جميع المحافظات المعنية فى المخططات التى سيتم تنفيذها لإزالة أى عوائق أوموانع تم رصدها خلال الفترة الماضية عبر فرق عمل الهيئة العربية للتصنيع.
ومن جانبها أكدت وزارة البيئة ضرورة عقد اجتماعات دورية للمتابعة المستمرة للموقف للتنفيذى للمنظومة وإزالة أى معوقات قد تحدث عند التنفيذ.
كما تم خلال الاجتماع عرض مخطط تنفيذ المحطات الوسيطة المزمع انشاؤها بـ٨ محافظات وتبلغ ١٥محطة وسيطة ومخطط المحطات المتحركة لعدد ٤ محافظات بواقع ٢٢ محطة.
وأشار الفريق عبدالمنعم التراس إلى أن الهيئة ستعمل على إزالة أى معوقات أوتحديات رصدتها فرق عمل الهيئة خلال علمها بالمحافظات خلال الفترة الماضية.
وتم خلال الاجتماع عرض الموقف التنفيذى لنقل المخلفات والتراكمات العشوائية بالمحافظات، حيث يتم العمل فى ٦ محافظات بواقع ٣٥ موقعاً وتم التعاقد مع جميع الشركات المنفذة.
كما تم الاتفاق على الانتهاء من توريد جميع المعدات الخاصة بالمحطات الثابتة والمتحركة قبل نهاية العام المالى المقبل بالإضافة إلى مخطط تنفيذ خلايا الدفن الصحى لعدد 20 محافظة والبالغ عددها ٣٤ خلية دفن صحى، حيث تم التأكيد على أهمية تواصل وزارة التنمية المحلية مع المحافظات المخطط تنفيذ خلايا دفن صحى بها لسرعة الانتهاء من الإحداثيات الخاصة بالمواقع المتفق عليها.
وتم الاتفاق على تشكيل لجنة مشتركة بين وزارتى التنمية المحلية والبيئة والهيئة العربية للتصنيع للقيام بالمرور على المواقع التى سيتم تنفيذ مراحل المرحلة الأولى بها فى عدد من المحافظات.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

إعفاء أبناء الشهداء والمتعثرين ماديًا من مصاريف جامعة المنوفية
الصعيد بلا عشوائيات
أمن الجيزة ينجح فى إنهاء خصومة ثأرية بين عائلتين «خيرى وغانم»
روبرت داونى جونيور يعود بشخصية Iron man فى فيلم «Black Widow»
خيرى شلبى.. «الوتد»
المصريون فى أمريكا لـ«الرئيس»: احنا معاك
نصيحة إلى ليفربول.. بيعوا مانى أو صلاح

Facebook twitter rss