صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

22 اكتوبر 2018

أبواب الموقع

 

الأخيرة

هاني إسماعيل: «الضابط والجلاد»لا يُجمل صورة الشرطة

6 فبراير 2013



قال المخرج هاني إسماعيل: إن مسلسل «الضابط والجلاد»، الذي انتهي من تصوير مشاهده الداخلية قبل أيام، لا يهدف إلي تحسين صورة الشرطة، كما ردد البعض لكنه فقط يتناول فكرة ملخصها أن كل مهنة بها الصالح والفاسد.

وأضاف إسماعيل: أن المسلسل يدور حول الحاج مرشدي، والذي يجسد دوره الفنان عبدالرحمن أبوزهرة، ولديه ولدان، أحدهما رائد شرطة، ويجسد دوره الفنان طارق لطفي، وهو شخصية محبوبة من أهل الحي، ويعمل بقسم الشرطة القريب له، فيما نجد شقيقه الأصغر الذي يجسد دوره الفنان محمد كريم، وهو ضابط شرطة أيضا، لكنه شخصية متجبرة في التعامل مع المتهمين.

وأوضح أن الأخير يسعي إلي تلفيق التهم لهم، والتكسب من وظيفته، ويتعالي علي أهل الحي، ما يوقعه في العديد من المشاكل، منوهًا إلي أن المسلسل يحاول المقارنة بشكل عملي بين الضابط الفاسد والآخر الصالح.

وحول المغزي من أن يكون الضابطان شقيقين، قال: إن فكرة العمل تقوم علي أن المهنة لا تجعل من الإنسان فاسداً أو صالحاً، فرغم أنهما شقيقان لكن نجد أحدهما صالحاً والثاني متجبرًا، وتدور أحداث المسلسل في إطار بوليسي، وهو بطولة جماعية لمجموعة كبيرة من الفنانين، منهم عفاف شعيب، طارق لطفي، المطربة شذي، بثينة رشوان، محمد كريم، عبدالرحمن أبوزهرة، لطفي لبيب، هياتم، أحمد ماهر، سناء شافع، وتأليف مجدي الإبياري.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

أبناء الشيطان
القاهرة تدعم «القارة السمراء» فى مجال الفضاء
صدام بين اتحاد الكرة و«شوبير» بسبب بند الـ8 سنوات
عمرو دياب فى «سن اليأس»
خسائر «أورانج» تتراجع بنسبة 87% فى 9 أشهر بفعل زيادة الإيرادات
الدولة تطمئن على صحة «100 مليون مصرى»
مجموعة فاين القابضة ترفع استثماراتها بمصر إلى 1.25 مليار جنيه

Facebook twitter rss