صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

20 سبتمبر 2019

أبواب الموقع

 

سياسة

«تكافل وكرامة» تخدم 2.5 مليون مواطن

6 سبتمبر 2019



 كتب - عبدالوكيل أبوالقاسم
المحافظات - أسامة فؤاد - مصطفى عرفة – محمود هيكل


«تكافل وكرامة» تعتبر من أبرز المبادرات التى أطلقها الرئيس عبدالفتاح السيسى، التى تهدف إلى صرف مقابل نقدى للأسر البسيطة، لعلاج تشوهات الاقتصاد وإنقاذ مصر من الانهيار الاقتصادى.
الدكتورة نيفين القباج، نائب وزير التضامن الاجتماعى قالت إن إجمالى عدد المستفيدين من «تكافل وكرامة» بلغ 900 ألف أسرة، أى ما يقرب من 2.5 مليون فرد، كما ستشمل المبادرة 300 ألف أسرة جديدة تدريجيا ضمن برنامج الدعم النقدى قبل نهاية الشهر الجارى.
القباج أكدت أن الحكومة وجهت 86% من مخصصات الدعم النقدى لصالح قنا وسوهاج وأسيوط، وهو ما انعكس على خروج بعض القرى بتلك المحافظات من دائرة الفقر.
«روزاليوسف» تواصلت مع بعض المستفيدين من «تكافل وكرامة» بمحافظة كفرالشيخ، حيث أكد السيد سالم أن المبادرة ضمنت له معاشا ثابتا شهريا ينفق منه على أسرته بجوار عمله كفلاح فى الحقول الزراعية.
بينما توضح أيمان أشرف، أنها تقدمت بعمل أوراق «تكافل وكرامة» لتحصل بعدها على معاش شهري، تنفق من خلاله على أسرتها وزوجها المريض بالكبد.
السيد مسلم، وكيل وزارة التضامن الاجتماعى بمحافظة كفرالشيخ، أكد أن وحدات التضامن بالمحافظة بلغت 107 وحدات تابعة لـ 10 إدارات تضامن بالمراكز والمدن، تتلقى جميعها أوراق المتقدمين لبرنامج « تكافل وكرامة »، ويتم عمل لجان لفحص الحالات على الطبيعة.
مسلم كشف عن تسليم ما يقرب من 70 ألفا و500 بطاقة «فيزا كارت»، كما هنالك ما يقرب من 131 ألف طلب مقدم يجرى فحصه الآن.
وفى الدقهلية بلغ عدد المشتركين فى «تكافل وكرامة» أكثر من 50 ألف أسرة وعدد المتقدمين 150 ألف أسرة، ويصرف قرابة المليارى جنيه شهريا للمستحقين.
وفى بنى سويف بلغ عدد المشتركين 150 ألف مواطن منهم 100 ألف تكافل و50 ألف كرامة فيما يتم مراجعة نحو 200 ألف طلب.
وأوضح علاء عبد العظيم المشرف على مشروع تكافل وكرامة بمديرية التضامن ببنى سويف أن الأسر التى لها حق الاستفادة ببرنامج تكافل حالة واحدة فقط خاصة بالأطفال وتتقاضى الحالة 600 جنيه شهريا بقيمة إجمالية 6 ملايين جنيه فيما يتم صرف معاش كرامة لثلاث فئات هى «العجز والإعاقة والشيخوخة» بواقع 450 جنيها شهريا بقيمة إجمالية تصل لمليون و250 ألف جنيه.







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

إعفاء أبناء الشهداء والمتعثرين ماديًا من مصاريف جامعة المنوفية
الصعيد بلا عشوائيات
أمن الجيزة ينجح فى إنهاء خصومة ثأرية بين عائلتين «خيرى وغانم»
روبرت داونى جونيور يعود بشخصية Iron man فى فيلم «Black Widow»
خيرى شلبى.. «الوتد»
المصريون فى أمريكا لـ«الرئيس»: احنا معاك
نصيحة إلى ليفربول.. بيعوا مانى أو صلاح

Facebook twitter rss