صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

20 سبتمبر 2019

أبواب الموقع

 

سياحة وطيران

«مصر الطريق إلى إفريقيا ومثلث النجاح» مبادرة جديدة لإنعاش استثمارات السياحة

6 سبتمبر 2019

كتبت : ناهد امام




فى إطار رئاسة مصر برئاسة  الرئيس عبدالفتاح السيسى، للاتحاد الإفريقى لعام 2019...  والاهتمام بتنمية جميع القطاعات الاقتصادية والتنموية، ومنها القطاع السياحى على مستوى مصر والقارة الإفريقية. .. جاءت  مبادرة «مصر الطريق إلى إفريقيا ومثلث النجاح»، التى يطلقها اتحاد المستثمرات العرب خلال مؤتمر الاستثمار  العربى الافريقى والتعاون الدولى .. مصر الطريق إلى إفريقيا «الذى سيعقد خلال  الفترة من 29 سبتمبر إلى 2 أكتوبر 2019  بالقاهرة لتولى أهمية خاصة بقطاع السياحة وجذب السائح الإفريقى إلى المقاصد السياحية المصرية، وخاصة السياحة الطبية.
وصرحت لـ «روزاليوسف» الدكتورة هدى يسى، رئيس المؤتمر ورئيس اتحاد المستثمرات العرب أن مبادرة الاتحاد «مصر الطريق إلى إفريقيا ومثلث النجاح»  تتكون  فيها أضلاع مثلث النجاح من إفريقيا التى  تمثل الدرع الأول بما  لديها  من مناطق جاذبة للسياحة، ومن ثروات ومواد خام طبيعية ومقومات صناعية بارزة.
والدرع الثانى فى المبادرة هى مصر والدول  العربية، حيث تتمتع كل دولة بمزايا نسبية فى إحدى القطاعات سواء السياحى أو الصناعى،  كما أن لديها  رءوس الأموال التى تبحث عن الاستثمارات الجادة والمفيدة لدول القارة الإفريقية، حيث إن مصر توفر  التسهيلات والمقومات والمزايا الجاذبة للاستثمار والفرص الاستثمارية  المختلفة فى جميع القطاعات الإقتصادية والسياحية  من خلال خريطة  الاستثمار التى تضم 4000  فرصة استثمارية. 
ويتمثل الدرع الثالث فى التعاون الدولى، ومنها كوريا الجنوبية التى تكمل مع الاتحاد  مثلث النجاح مع السوق الإفريقية من خلال  توافر التكنولوجيا الحديثة والخبرات المتراكمة فى ذلك المجال.
وأشارت رئيسة الاتحاد إلى أن أضلاع مثلث النجاح الثلاث التى أعلنت عنها خلال مؤتمر صحفى، سوف تعرض خططها وأولويات الاستفادة منها لتحقيق النجاح المطلوب والتكامل بين الأطراف الثلاثة خلال جلسات مؤتمر «الاستثمار العربى الإفريقى والتعاون الدولى.. مصر الطريق إلى إفريقيا»، والذى يستمر على مدى أربعة أيام خلال الفترة من 29 سبتمبر حتى 2 أكتوبر. .
وقالت هدى يسى، أن إطلاق مبادرة الاتحاد  «مصر الطريق إلى إفريقيا ومثلث النجاح»، ستكون بحضور مستثمرين عرب وأفارقة ومصريين للاستفادة من التكنولوجيا والخبرة  والمزايا  الاستثمارية  المتوافرة فى دولنا العربية والإفريقية   وبالتعاون الدولى لتحقيق التنمية المستدامة، حيث يشارك فى المؤتمر 40 شخصية من أهم وأكبر رجال أعمال من كوريا الجنوبية.
وقال عمرو صدقى، أن البرلمان يدعم السياحة وخاصة السياحة الاستشفائية مشيرا إلى إعداد  لجنة السياحة والطيران بالبرلمان مشروع قانون تنظيم السياحة الصحية، بالاشتراك مع لجان الشئون الصحية، الطاقة والبيئة، الخطة والموازنة، الشئون الدستورية والتشريعية، ووافقت اللجنة على القانون، مؤخرا على القانون  الذى تأتى أهميته من امتلاك مصر من العديد من الموارد الطبيعية والبيئية والمناخية والبشرية التى تؤهلها لأن تكون من أكبر دول العالم الجاذبة للسياحة الصحية، ولا ينقصها سوى التسويق الجيد والمتكامل والإعداد الجيد لتوفير مناخ مناسب لخلق هذا النمط من أنماط السياحة، بتجهيز وإعداد البنية التحتية للقطاع السياحى على الوجه الأكمل لاستقبال السياح.
 وقد جاءت الفكرة بمشروع القانون،  لتنظيم العلاقة بين القطاع السياحى والقطاع الطبى، حيث إنه لا يجوز السماح للشركات العاملة فى القطاع السياحى بأوروبا العمل فيما يتعلق بالقطاع الطبى إلا بترخيص مستقل، وهناك فرق كبير بين الاستشفاء والذى يندرج تحته العديد من الأنشطة المرتبطة وبين العلاج والوقاية.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

إعفاء أبناء الشهداء والمتعثرين ماديًا من مصاريف جامعة المنوفية
الصعيد بلا عشوائيات
أمن الجيزة ينجح فى إنهاء خصومة ثأرية بين عائلتين «خيرى وغانم»
روبرت داونى جونيور يعود بشخصية Iron man فى فيلم «Black Widow»
خيرى شلبى.. «الوتد»
المصريون فى أمريكا لـ«الرئيس»: احنا معاك
نصيحة إلى ليفربول.. بيعوا مانى أو صلاح

Facebook twitter rss