صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

20 سبتمبر 2019

أبواب الموقع

 

متابعات

خـدمـات «متميزة» لراحـة المـواطنيـن

5 سبتمبر 2019



كتب ـ حسن أبوخزيم


تحرص الدولة على تعظيم الاستفادة مما تمتلكه هيئة النقل العام، والعمل على توسيع مواردها لتغطية مصروفاتها دون الحصول على دعم مالى من الدولة، خاصةً من خلال ضرورة العمل على استغلال الإعلانات التى يتم وضعها على الأوتوبيسات، وكذا فى المحطات الاستغلال الأمثل، كأحد الموارد الثابتة.
د.مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، عقد اجتماعًا أمس لمتابعة خطة تطوير هيئة النقل العام بالقاهرة، حيث شدد على ضرورة التحسين المستمر لجودة الخدمات المقدمة للمواطنين للتسهيل عليهم، خاصةً وأن هيئة النقل العام تعد مرفقا حيويًا يساهم فى نقل شريحة كبيرة من المواطنين يوميًا.
وخلال الاجتماع، استعرض رئيس هيئة النقل العام، خطة الهيئة بالقاهرة لتغطية مصروفاتها دون الحصول على دعم مالى من الدولة، مشيرًا إلى أن هذه الخطة تعتمد على عدة محاور فى مقدمتها استغلال بعض الأراضى التى يمكن الاستغناء عنها دون أن يؤثر ذلك على التشغيل بالهيئة، على أن يتم إيداع حصيلة بيع هذه الأراضى بالبنوك المصرية لتحقيق عائد سنوى، مضيفًا: «أن العائد من الإعلانات على الأتوبيسات والأماكن الثابتة سيسهم أيضًا فى تغطية مصروفات هيئة النقل العام بالقاهرة».
وتناول العرض الإشارة إلى أنه جار استكمال تركيب أجهزة GPS لجميع أتوبيسات الهيئة، حيث تم الانتهاء من تركيب الأجهزة لعدد ألف أتوبيس، مضيفًا أنه تم الاتفاق مع الشركة المنفذة على تركيب الجهاز لعدد ألف أوتوبيس أخرى.
وحول تركيب أجهزة GPS بسيارات شركات النقل الجماعى، قال إنه تمت مخاطبة جميع الشركات التى تعمل بالمشروع لتركيب الأجهزة، وتم التأكيد على عدم تجديد ترخيص أى سيارة إلا بعد تركيب هذه الأجهزة ويتم حاليًا متابعة التنفيذ.
وبالنسبة لتحويل أتوبيسات الهيئة للعمل بالغاز الطبيعى، نوه إلى أنه تم إجراء جميع الدراسات الفنية بمعرفة وزارة الإنتاج الحربى، واستكمالاً للدراسة تم تسليم مصنع 200 الحربى «أتوبيس» لتركيب محرك غاز، وبعد الانتهاء من التركيب سيتم تجربته لمدة 3 أشهر، وبعد نجاح التجربة يتم البدء فى تحويل الأوتوبيسات.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

إعفاء أبناء الشهداء والمتعثرين ماديًا من مصاريف جامعة المنوفية
الصعيد بلا عشوائيات
أمن الجيزة ينجح فى إنهاء خصومة ثأرية بين عائلتين «خيرى وغانم»
روبرت داونى جونيور يعود بشخصية Iron man فى فيلم «Black Widow»
خيرى شلبى.. «الوتد»
المصريون فى أمريكا لـ«الرئيس»: احنا معاك
نصيحة إلى ليفربول.. بيعوا مانى أو صلاح

Facebook twitter rss