صحيفة روز اليوسف

رئيس مجلس الإدارة
عبد الصادق الشوربجي

رئيس التحرير
أحمد باشا

20 سبتمبر 2019

أبواب الموقع

 

اتصالات

«فودافون» ترعى برنامج Hack4Girlz لتمكين المرأة فى مجال التكنولوجيا

2 سبتمبر 2019



كرمت شركة فودافون مصر الفتيات المشاركات ببرنامج Hack4Girlz، الذى أطلقته وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، والموجه للفتيات المتخصصات فى مجال البرمجة وقواعد البيانات وتكنولوجيا المعلومات، وقامت فودافون برعاية البرنامج إيمانًا منها بأهمية تمكين المرأة وتشجيعها على الدراسة والمشاركة الفعلية فى مجال التكنولوجيا.
وقال عماد الأزهرى، رئيس قطاع التخطيط وتطوير الأعمال بفودافون مصر، أنه لا شك أن الوظائف فى مجالات العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات ستشكل ملامح المستقبل، وتؤمن فودافون بأهمية دعم المرأة وتشجيعها على شغل وظائف فى هذه المجالات.
وأضاف الأزهرى أن هذا البرنامج يهدف إلى تعزيز الابتكار التكنولوجى للفتيات وتوعيتهن بالفرص المتاحة من خلال مجالات علوم الكمبيوتر وتثقيفهن وبناء قدراتهن على حل مشكلات مجتمعاتهن باستخدام الأدوات التكنولوجية، وباعتبار فودافون إحدى أهم الشركات التى تقدم بصورة مستمرة برامج ومبادرات تدعم من خلالها المرأة بالمجتمع المصرى كان من المتوقع أن نجد فودافون من أولى الشركات المشاركة فى هذة الفاعلية.
وتسعى فودافون من خلال العديد من المبادرات والبرامج التدريبية إلى رفع درجة  وعى الفتيات بكيفية استخدام أدوات تكنولوجيا المعلومات من أجل الابتكار وتطوير التطبيقات والحلول التكنولوجية للتغلب على التحديات والمشكلات التى تواجه المجتمع المصرى.

 







الرابط الأساسي

الاكثر قراءة

إعفاء أبناء الشهداء والمتعثرين ماديًا من مصاريف جامعة المنوفية
الصعيد بلا عشوائيات
أمن الجيزة ينجح فى إنهاء خصومة ثأرية بين عائلتين «خيرى وغانم»
روبرت داونى جونيور يعود بشخصية Iron man فى فيلم «Black Widow»
خيرى شلبى.. «الوتد»
المصريون فى أمريكا لـ«الرئيس»: احنا معاك
نصيحة إلى ليفربول.. بيعوا مانى أو صلاح

Facebook twitter rss